ads
ads

المؤبد للمتهم بقتل «شهم البساتين» وهتك عرض مواطنة بشارع السد العالي.. اعرف التفاصيل

شهم البساتين
شهم البساتين
أحمد عمران


قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد حسن الشربيني بعضوية المستشارين خالد عزت وشريف سلام وأمانة سر ممدوح غريب وعزت فاروق، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل «سيد طه» المعروف بـ«شهم البساتين» والشروع في قتل شقيقه وهتك عرض مواطنة بشارع السد العالي بمنطقة البساتين.

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم «علي. ا»، عاطل، بقتل المجني عليه «سيد طه» عمدا مع سبق الإصرار وبباعث الانتقام بأن بيت النية وتفكر بروية في إزهاق الروح وأعد لهذا الغرض سلاحا أبيض وما أن ظفر به حتي أشهر في مواجهته السلاح وبادر المجني عليه بطعنة استقرت بيده اليسري وعاجله بأخرى في مقتل صدره قاصدا من ذلك قتله فأحدث به إصابات أودت بحياته.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم شرع في قتل المجني عليه رمضان طه شقيق المجني عليه الأول عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد بأنه وعلى إثر تدخل الأخير للذود عن شقيقه سدد له طعنة بالوجه بذات السلاح الأبيض محدثا به إصابات إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل له فيه وهو تدارك المجني عليه بالعلاج.

وأشار أمر الإحالة إلي قيام المتهم بهتك عرض المجني عليها منيرة بشري بالقوة بأن قام بمعانقتها رغما عنها وتقبيلها وطالت يداه مواطن عفتها.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال منيرة بشري التي أكدت أنها حال سيرها بمنطقة البساتين بصحبتها نجلها فوجئت بالمتهم قادما في مواجهتها ويقوم بمعانقتها وتقبيلها والتطاول بيده لمواطن عفتها قاصدا من ذلك هتك عرضها عقب شل مقاومتها لتقييده يديها بيده الأخري وكونها لم تتمكن من منعه لهول صدمتها.

وأضافت المجني عليها أنها استغاثت بالمارة حتى تدخلوا للحول بينهما وأولهم المجني عليه المتوفي سيد طه وشقيقه رمضان طه وحين ذلك غادرت محل الواقعة وعادت عقب ذلك بفترة وجيزة بصحبة شقيقها للوقوف علي شخص المتهم وما أن توصلت إلي بياناته فتوجهت إلي ديوان القسم لتحرير محضر بالواقعة وأثناء ذلك نمى إلي علمها نشوب مشاجرة بين المتهم والمجني عليهما.

نرشح لك: 

بالفيديو.. أسرة الضحية تروى لـ«النبأ» اللحظات الأخيرة فى واقعة شهم البساتين


يذكر أن منطقة البساتين بالقاهرة شهدت واقعة مقتل مكوجي عقب تدخله لإنقاذ سيدة مسيحية من التحرش على يد جاره، إثر إصابته بطعنة نافذة في الصدر بالناحية اليسرى وتم نقله إلى المستشفى «جثة هامدة».

وكشف محضر قسم شرطة البساتين عن تحرش المتهم «على. إ»، 40 سنة، بسيدة مسيحية تدعى «منيرة بشري»، 30 سنة، ربة منزل، حال سيرها بشارع السد العالي بدائرة القسم، وملامسته أجزاء حساسة من جسدها.

وأضاف محضر الشرطة، أن السيدة استغاثت بالمارة في الشارع، وتدخل على إثر ذلك «سيد طه طلبة»، 36 سنة، مكوجي، دفاعا عنها، ما أثار حفيظة الأول واستخرج من طيات ملابسه سكينا وسدد للأخير طعنة نافذة في الصدر وجرح قطعي باليد اليمنى، وتوفي متأثرًا بإصابته.

وتمكن أهالي المنطقة من ضبط المتهم بحوزته السلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وتم تسليمه إلى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتولت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية مباشرة التحقيقات وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات، واتلي قضت بحكمها السابق.