رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فك شفرة «النقيب 23» للصحفيين قبل السباق بـ«5» أشهر (ملف خاص)

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

على الرغم من الهدوء الظاهر بالوسط الصحفي في ما يخص انتخابات التجديد النصفي المقبلة، إلا أنّ هذا الهدوء يبدو أنّه موجود على السطح فقط؛ وتكشف الكواليس، وأحاديث الغرف المغلقة عن كثيرٍ من التحركات والمناقشات بشأن هذه المعركة، والتي ستكون سباقًا صعبًا لكل المرشحين.


في هذا الملف، تقدم «النبأ» خريطةً أوليةً بالمرشحين المحتملين لموقع «النقيب»، ومواقفهم من الترشح فى الانتخابات المقبلة، لا سيما مع وجود مرشحٍ حسم أمر خوضه السباق، وآخرين يترقبون، كما يتحدث النقيب الأسبق يحيى قلاش، عن الحالة النقابية، والأجواء التي تخيم على الوسط الصحفي، وذلك من خلال حوار شامل. 


وتجرى الانتخابات المقبلة في شهر مارس على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس الذين اقتربت مدتهم من الانتهاء، وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.


وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.



لقراءة الملف كامل اضغط على هذه اللينكات