رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي.. نكشف الحالة الصحية لمصابي هجوم قرش محمية رأس محمد

القرش المحيطي ذو
القرش المحيطي ذو الزعنفة البيضاء


أعلن شقيق المرشد المصاب «حلاوة» من مستشفى شرم الشيخ الدولي استقرار حالة شقيقه والسائحين اللذين كانا بصحبته، بعد مهاجمة قرش لهم أثناء قيامهم بسنوركلينج في منطقة "شارك ريف" بمحمية رأس محمد.


من جانبه، كشف مصدر طبي عن الإصابات التي تعرض لها السائحين والمرشد نتيجة هجوم القرش عليهم، حيث أصيبت السيدة الأوكرانية بعضة في يدها وقدمها وأصيب حلاوة  "الجايد" في ذراعه وفخذه،  بينما أصيب الطفل إصابات بالغة في ذراعه من الكوع حتى كف يده، وعضة أخرى في مؤخرته، مشيرا إلى أن جميعهم في العناية المركزة وحالتهم مستقرة.


ووفقاً لرواية "حلاوة" للأطباء، فإنن الهجوم الأشرس للقرش كان بعد إصابتهم الأولية من هجوم سمكة القرش، ثم عاود القرش مهاجمتهم مرة أخرى وأحدث إصابة ثالثة بالسيدة الأوكرانية وعضة أخرى للطفل في مؤخرته أثناء استقلالهم اللنش.
 

من جانبه، كشف الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع الطبيعة بوزارة البيئة، عن أن المعلومات الأولية التي وردت إلى جهات التحقيق بالوزارة تشير إلى أن القرش المحيطي ذو الزعنفة البيضاء (Oceanic Whitetip Shark)، هو المسئول عن الهجوم الذي تعرض له 3 أشخاص، في منطقة الشارك ريف بمحمية رأس محمد الأحد الماضي، مضيفًا أن هذا النوع سبق وأن هاجم البشر وهو موجود في مياه البحر الأحمر.


وأضاف رئيس قطاع الطبيعة بوزارة البيئة، أن الوزارة قررت إغلاق موقع الحادث ٤٨ ساعة، وتمشيطه؛ تمهيدًا لصيد السمكة المتسببة في الحادث، مشيرة إلى أن سمكة القرش المحيطي ذو الزعنفة البيضاء متوحشة تأكل أي قمامة أمامها وتهاجم أي شخص على سطح البحر ويبلغ طولها ٣ أمتار ولا تهاجم الغطاسين في الأعماق وتقتصر مهاجمتها لفريستها أثناء تواجدها على السطح.

اقرأ أيضاً: