ads
ads

«الزناتي»: تصريحات أسامة هيكل تجاوز لدوره باعتباره وزير إعلام للدولة المصرية

الزناتي - أرشيفية
الزناتي - أرشيفية
عرفة محمد أحمد
ads

انتقد حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، تصريحات أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام الخاصة بتراجع توزيع وإعلانات الصحف.

وكتب «الزناتي»: «ما قاله أسامة هيكل  وزير الإعلام مجددا وتأكيده على تصريحاته السابقة  ضد الصحافة واستكمالها اليوم بوسائل الإعلام، ثم وصفه بأن من يعارضه فى الرأى إما أنه "يترك قلمه لغيره" أو أنه "مجرد أداة لشن حملة على شخصه"، أمر لا يليق، وتجاوز لدوره ومكانته كوزير إعلام للدولة المصرية، ورئيس تحرير وكاتب صحفى قبل أن يكون وزيرًا».

وأضاف فى منشور على صفحته بـ«فيس بوك»: «ما يردده هيكل ويؤكد عليه يدينه ويشير إلى تقصيره هو فى القيام بدوره كوزير عليه أن يواجه أية أزمات تواجه هذا الإعلام الذى هو وزيره، وتلك الصحافة التى ينتمى إليها فيهاجمها، وينال منها بدلاً من الوقوف موقف المسئول عنها، والمساهمة فى الحل وليس الإيقاع بها».

وتابع: «كان على وزير الإعلام الصحفى أسامة هيكل، أن يكون أكثر تحيزاً للمهنة حتى لوكانت تواجه مشكلات كبيرة، وأن يرعى كل حلول تجاوز هذه المشكلات، باعتباره رجل دولة، وهى نفس الدولة التى تمتلك هذه المؤسسات، ويعمل بها عشرات الآلوف من أصحاب المهنة، أما إن كان وزير الإعلام الصحفى لم يفعل هذا كله، فكان الصمت أولى به من تلك التصريحات ثم الإصرار عليها اليوم».

وفى وقت سابق قال «هيكل»: «الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالي 60 أو 65 % من المجتمع، لا يقرءون الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات».