ads
ads

انتقده «الباز» وخالد صلاح.. تصريح جديد يكشف عن سر الهجوم على أسامة هيكل (صور)

أسامة هيكل
أسامة هيكل
عرفة محمد أحمد
ads

من جديد يعود الهجوم على وزير الدولة للإعلام الكاتب الصحفي أسامة هيكل.

جاء ذلك بعد تصريح جديد لـ«هيكل» قال فيه: «الأعمار أقل من 35 سنة، ويمثلوا حوالي 60 أو 65 % من المجتمع، لا يقرءون الصحف ولا يشاهدون التلفزيون، وبالتالي من المهم التفكير في نمط حياة هذه الفئات».

وكتب الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة «الدستور»، منشورًا هاجم فيه «هيكل»، وجاء فيه:  «لماذا لا يلتزم أسامة هيكل الصمت؟  لا أعرف ما الذى يريده أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، فالوزير الذى يجب أن يجتهد ويقدم أفكارا لتطوير الإعلام الذى هو سلاح حقيقى فى معركة الدولة ضد الاٍرهاب يتفرغ تقريبا للهجوم عليه وتشويهه والتقليل من قدره وتأثيره».

وتابع: «هيكل لا يكف عن بث روح الإحباط فى جموع الصحفيين، والإشارة إلى أنه لا أحد يقرأ الصحف أو يشاهد التليفزيون، وهو ما يمكن أن يؤثر فى صناعة الإعلام سلبيا، فلماذا يدفع المعلنون للصحف أو القنوات إذا كان أحد لا يقبل عليها؟».

وختم: «نصيحة لأسامة هيكل: التزم الصمت فهو أنفع وأجدى، وإلا فيمكنك أن تبحث عن وظيفة أخرى تناسب قدراتك فى التنظير الفارغ».

فى السياق عينه، وجه الكاتب الصحفي خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة «اليوم السابع»، تساؤلا لوزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، بعد تصريحاته التي أطلقها منذ قليلة.

وكتب خالد صلاح، تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلاً: «سؤالي للوزير أسامة هيكل: لماذا لم تتحرك خطوة واحدة للأمام حين توليت مسئولية الإعلام مرتين فى سنوات معدودات؟ كفاك تنظير دون بصمة لك لا فى الإعلام التقليدي أو الإعلام التكنولوجي؟ الإعلام فى مصر سبق أفكارك بسنوات ممتدة، وأنت لا تدري إطلاقاً، ولا نحتاج لوزير يجلس فى مقاعد المتفرجين!"

وفى وقت سابق، تعرض أسامة هيكل لحملة صحفية هاجمته بشدة فى صحيفة «الأخبار» التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي خالد ميري.
انتقده «الباز» وخالد
انتقده «الباز» وخالد