رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة ابتزاز 360 متضررا من مشروع «ربوة بدر» والاستيلاء على «وديعة الصيانة»

ربوة بدر للإسكان
ربوة بدر للإسكان القومي

مازالت المخالفات ترتكب في المدن الجديدة من كبار رجال الأعمال تحت ستار «المشروع القومي لإسكان الشباب» الذي أطلق في عهد الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، وخصصت تحت مظلته مساحات شاسعة من الأراضي لكبار رجال الأعمال، وبدلًا من أن تقدم وحدات سكنية تلائم الشباب، تم بناء كومبوندات للصفوة فقط تباع فيها الوحدات بأسعار خيالية، ما نتج عنه ابتزاز الشباب ونهب حقهم في السكن الملائم.

«ربوة بدر».. «إسكان قومى» بعض وحداته بلا «تراخيص»

وشهدت بعض المشروعات القومية مخالفات جسيمة ينطوى عليها سحب المشروعات إلا أن النفوذ حال دون تطبيق القانون على الكبار ما أدى إلى إفلاتهم، والواقعة التي نحن بصددها الآن واقعة مأسوية تتعلق بمشروع «ربوة بدر» أحد مشروعات الإسكان القومي لرجل الأعمال علاء السقطي.

هذه الواقعة تمس نحو 360 متضررًا من مشروع «ربوة بدر»، حيث تتمثل المخالفات في مخالفة جميع القرارات الوزارية وعقود وزارة الإسكان، حيث تم التعامل على بيع بعض الوحدات تم حظر التعامل عليها لما بها من مخالفات جسيمة ولكونها تم بناها بدون ترخيص.

ومن المخالفات التي تطرق لها متضررو «ربوة بدر»، تعاقد جهاز بدر وإدار الكهرباء مع رجل الأعمال علاء السقطي بناء على تفويضات وصفوها بـ«المزورة» تحمل أسماء الملاك بدون علمهم أو وجود موافقة منهم على ذلك، لشراء عدادات الكهرباء، متسائلين "لماذا لم يتم التعاقد مع الملاك أنفسهم دون تدخل علاء السقطي؟".

وأكد ملاك «ربوة أكتوبر» أنّ الهدف من ذلك هو ابتزازهم وتهديدهم بقطع المرافق عنهم، بهدف تحصيل مبلغ 10 آلاف جنيه مقابل عداد الكهرباء، ومبلغ 10 آلاف آخر مقابل عداد المياه، هذا بخلاف تأكيدهم على الاستيلاء على وديعة الصيانة المدفوعة من الملاك.