ads
ads

الطرح خلال 30 يومًا.. الأوراق والمستندات المطلوبة للحجز في شقق الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي

النبأ
عبدالهادي أبوطالب
ads

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن وزارة الإسكان بصدد طرح إعلان جديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

وأكد مي عبد الحميد أن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي سيتم الإعلان عنه خلال شهر أي 30 يومًا، أو شهر ونصف أي 45 يومًا على أقصى تقدير، مشيرة إلى أنه سيتم مراجعة شروط الدعم خلال الطرح الجديدة.

ويرصد الموقع الإلكتروني لجريدة «النبأ»، المستندات والأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بعد الإعلان عن الطرح الرابع عشر«الإعلان الـ14» خلال 30 يومًا أو 45 يومًا.
1- إيصال شراء كراسة الشروط
2- استمارة حجز الوحدة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط.
3- إيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.
4- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
5- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

6- شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.
- أي مستندات بمصادر الدخل الإضافية، التي تشمل: (عمل إضافي، و/ أو الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي، و/ أو معاش استثنائي أو خلافه، و/ أو امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلا إضافيا).
فالعاملون بالجهات الحكومية أو قطاع الأعمال: عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.

أما العاملون بالشركات وجهات القطاع الخاص: عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضح بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

و أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية: عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجد) موضح بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.
أما الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، إلى جانب شهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

وفيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة عليهم تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند إعاقة حديث صادر في عام 2019.