رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتفاق بين بتروتريد وأحد البنوك للتحصيل الإلكتروني لفواتير الغاز

وزير البترول
وزير البترول


تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية التوسع فى تطبيق الوسائل والأساليب الرقمية المتطورة فى تقديم الخدمات لعملاء الغاز الطبيعي، تيسيرا عليهم في أداء المعاملات الخاصة بفواتير الاستهلاك الشهري.

يأتي ذلك في اطار برنامج الوزارة لدعم التحول الرقمي في مختلف انشطة قطاع البترول والغاز والذي يعد احد المحاور الأساسية لمشروع تطوير وتحديث القطاع الجاري تنفيذه حاليا ، حيث يستهدف برنامج العمل السابع بهذا المشروع تنفيذ منظومة رقمية متكاملة لربط شركات القطاع ضمانا لسرعة تداول المعلومات وبما يتيح كفاءة مراقبة الأداء وسرعة ودقة اتخاذ القرار لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات، كما يستهدف كذلك تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين و توفير حلول متطورة تتسم بالفاعلية والمرونة للتيسير علي المواطنين وتوفير الوقت والجهد والتكلفة.

وفي هذا الإطار وقعت شركة الخدمات التجارية البترولية ( بتروتريد) إحدي شركات قطاع البترول وبنك مصر اتفاقا للتعاون في تطوير خدمات التحصيل الالكتروني لقيمة الخدمات التي تقدمها الشركة.

وبمقتضي الاتفاق الذي وقعه الدكتور وسيم وهدان رئيس الشركة مع المحاسب محمد الأتربى رئيس بنك مصر ، ستقوم بتروتريد بالاستفادة مما حققه البنك من تطور تكنولوجي في تطوير خدمة التحصيل الالكتروني وخاصة للمعاملات التي تتم بالبطاقات الالكترونية بمختلف إصداراتها سواء فيزا أو ماستر أو بطاقة ميزة و المحفظة البنكية وما يستجد عبر شبكة الأنترنت ومن خلال موقع الشركة او من خلال التطبيقات الالكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكية او تطبيقات الحواسب اللوحية وذلك لتحصيل قيمة الخدمات التي تقدمها الشركة وبالإضافة لقيمة الخدمات التي تقدمها المنشآت الأخرى مثل الجامعات والشركات والهيئات والأندية وخلافه وخصما من بطاقة الدفع الإلكتروني.

جدير بالذكر، أن شركة بتروتريد قد نجحت في إنجاز خطوات كبيرة خلال العام الأخير في تطبيق منظومة متطورة في مجال التحصيل الالكتروني لقيمة فواتير الاستهلاك الشهري للغاز الطبيعي وكذلك قراءات عداد استهلاك الغاز.

ويعد الاتفاق المبرم إضافة مهمة لما تم انجازه مستفيدة في ذلك مما حققه بنك مصر الذي قطع شوطا كبيرا في تطوير بنيته التكنولوجية وتحديث التطبيقات المستخدمة في أنظمة العمل وأداء الخدمات.