رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"ايفا فارما" تعلن التبرع بمليون جرعة "فيتامين د" للأطقم الطبية بمستشفيات العزل

فيتامين د
فيتامين د


أعلن د.أحمد عليوة مدير العلاقات العامة بشركة ايفا فارما، إحدى الشركات الوطنية للصناعات الدوائية، التبرع بمليون جرعة مجانية من أقراص "فيتامين د" لدعم الجيش الأبيض، تقديرا لدور الأطباء وهيئات التمريض بالمستشفيات في مختلف محافظات الجمهورية، في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا، وأنه جاري التواصل مع وزارة الصحة لتوزيعها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي عبر الفيديو كونفرانس، الذي عقدته ايفا فارما، إحدى الشركات الوطنية في مجال الصناعات الدوائية، لمناقشة دور "فيتامين د" في تعزيز المناعة والوقاية من فيروس كورونا المستجد، بحضور أساتذة من كليات الطب بالجامعات المصرية وعدد من الصحفيين المتخصصين في مجال الصحة.

ولفت إلى الشركة تبرعت منذ أشهر بمليون جرعة مجانية من أقراص فيتامين «د»، وذلك لدعم صحة المرأة وتمكينها، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وأوضح أن الإدارة العامة لبرامج التغذية بوزارة الصحة، وضعت الحصول على العناصر الغذائية وأهمية "فيتامين د"، ضمن أهم 5 طرق غذائية تضم لتحسين وظيفة جهاز المناعة ومقاومة الجسم للعدوى بكورونا والتحسن بسرعة عند الإصابة.

وتابع: يعتبر "فيتامين د" من أوائل خطوط الدفاع المناعية للجسم، لافتًا إلى أن الحصول على كورس لمدة 3 أشهر يكون كافي في كثير من الحالات.

وأضاف أن ايفا فارما أنتجت أول شركة مصرية تنتج أقراص فيتامين د، وتم طرح "أوسوفورتين" بعُشر سعر الدواء المستورد، موضحاً أن سعر العلبة التي تحتوي على 30 قرص هو 30 جنيه فقط، أي أن سعر القرص جنيه واحد فقط.