رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرق الوقاية من فيروس «كورونا» طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية

طرق الوقاية من فيروس
طرق الوقاية من فيروس كورونا-أرشيفية

طرق الوقاية من فيروس "كورونا" طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية

تظل طرق الحماية الشخصية هي الخيار الأمثل بل والوحيد لحفظ حياة الناس في مختلف بلدان العالم، وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا وباء عالمي يهدد حياة الملايين في العالم، ومع عدم وجود علاج حاسم للفيروس حتى الآن.

 

التوصيات النموذجية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للحد من فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19"

حتى الآن لا يتوفر مصل علاجي، أو لقاحات للحماية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" إلا أنه يمكن التقليل من خطر الإصابة بالعدوى عن طريق عدة إجراءات:


- تنظيف اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي، أو غسلهما بالماء والصابون.


- عند السعال والعطس، احرص على تغطية الفم والأنف بمرفقك المثني أو بمنديل ورقي، وتخلص من المنديل بعد ذلك فوراً واغسل يديك.


- تجنب السفر إلى المدن، أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها فيروس كورونا على نطاق واسع قدرالإمكان،خصوصاً إذا كنت مسنا، أو مصابا بداء السكري، أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.


- احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد "3 أقدام" بينك وبين أي شخص يسعل، أو يعطس.


- إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض.


- إذا كنت مصابا بالحمى، والسعال، وصعوبة التنفس، التمس العناية الطبية مبكرا.


 - تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك؛ لأنه إذا تلوثت اليدان فإنهما قد تنقلان الفيروس إلى العينين، أو الأنف، أو الفم، حيث يمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ، ويصيبك بالمرض.


- عندما تزور أسواق المنتجات الحية في مناطق تشهد حالات عدوى بفيروس كورونا المستجد، تجنب اللمس المباشر للحيوانات الحية، والأسطح التي تلامس تلك الحيوانات.


- تجنب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطهوة جيدا، وينبغي التعامل مع اللحوم النيئة، أو الحليب الخام، أو أعضاء الحيوانات بعناية تامة؛ لتفادي انتقال الملوثات من الأطعمة غير المطهوة، وفقاً لممارسات السلامة الغذائية الجيدة.