رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يضم 1130 وحدة.. «الإسكان» تعلن عن مشروع سكني جديد باسم «كييفا» بـ6 أكتوبر

مشروع سكني
مشروع سكني

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، تفاصيل مشروع الشراكة مع شركة الأهلي صبور، في مدينة 6 أكتوبر، بحضور المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي، والمهندس مازن حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية.

وقال المهندس حسين صبور، إن المشروع يقام على مساحة 144 فدانًا، بمدينة 6 أكتوبر، بالقرب من محور طريق وصلة دهشور ومحور 26 يوليو، وتم إطلاق اسم كييفا على المشروع.
وأشار «صبور» إلى أن المشروع يصل حجم الاستثمارات فيه لـ5 مليار جنيه، ويضم 1130 وحدة سكنية، بين فيلات مستقلة وتاون هوس.

وأوضح رئيس شركة الأهلي صبور، أن نسبة الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية في المشروع عبارة عن 40.5% لصالح الهيئة، في حين تبلغ نسبة الاهلي صبور 59.5% من المشروع.

وأشار المهندس مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن مشروع كييفا أحد المشروعات التي يتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص متمثل في شركة الأهلي صبور، وذلك لما تمثله هذه الخطوة من أهمية كبيرة لدفع عجلة التنمية وإعادة الثقة بين القطاع العام والخاص.

وأوضح حسن، أن هيئة المجتمعات تستهدف من مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص تحريك القطاع العقاري، وإتاحة فرصة استثمارية جديدة تساهم في رفع معدلات التنمية وتعظيم حجم الاستثمارات في القطاع العقاري.