رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

184 ألفًا لـ«الشقة 90 مترًا».. 4 شروط فقط للحجز بالإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي

الإعلان الـ13 للإسكان
الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي

تنتظر الآلاف من الأسر المصرية الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة لفئات محدودة الدخل، ضمن مشروع المليون وحدة سكنية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ سنوات لتوفير وحدات سكنية ملائمة للمواطنين.
وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، برئاسة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي للصندوق، قد أعلنت في وقت سابق أنها تجهز لطرح الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، بحيث يتم الإعلان عن طرحه خلال شهر مارس الحالي.
وقال المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي سوف يتضمن طرح عدد ما بين 20 إلى 30 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحة 90 مترًا بسعر 184 ألف جنيه، مؤكدًا أن الطرح سوف يشمل مدن الصعيد بداية من الفيوم حتى أسوان، بالإضافة إلى مدن أخرى في القاهرة الكبرى ووجه بحري. 

وكشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن شروط الحجز بالإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي ليس فيها تغيير عن الشروط بالإعلانات السابقة، مؤكدة أن الشروط سهلة وبسيطة وتمكن عددًا كبيرًا من المواطنين من الحجز بالإعلان المرتقب طرحه، خاصة أن وزارة الإسكان تسعى لتوسيع قاعدة المستفيدين بمشروع الإسكان الاجتماعي.
وأوضحت المصادر، أن من أهم الشروط اللازمة للحجز بالإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي تتمثل في 4 شرط هي كالأتي:

1- أن يكون الحد الأقصى لدخل الأعزب 4200 جنيه، والحد الأقصى لدخل المتزوج ويشمل (الزوج والزوجة) 5700 جنيه، بينما يكون الحد الأدنى للمرتب المتقدم سواء كان أعزب أم متزوج 1300 جنيه.

2- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة.

3- ألا يكون المتقدم أو أي فرد من أسرته قد حصل على دعم سابق من الحكومة سواءً شقةً أو أرضًا.
4- أن يكون المتقدم مقيمًا أو يعمل في المحافظة التي سيتقدم لحجز وحدة بها، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.