ads
ads

ضبط مستريح جديد بدار السلام في سوهاج.. اعرف التفاصيل

أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية
أحمد عمران
ads


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج من ضبط شخص لاتهامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين بمركز دار السلام والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم في مجال تجارة السيارات.


جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (عدد 5 أشخاص - جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج) بقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج) بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة السيارات، والحصول من الشاكيين على مبالغ ماليه بلغ إجماليها (1,9 مليوه جنيه).



وتوصلت التحريات إلى صحة البلاغ وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.




وفي واقعة مشابهة بمركز دار السلام حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأمول العامة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج يوم الأربعاء الماضي من ضبط شخص مقيم بمركز دار السلام بسوهاج لاتهامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على أكثر من 17 مليون جنيه بزعم استثمارها لهم في مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية، وتجارة الملابس الجاهزة والخردوات.


جاء ذلك بعدما تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغًا من من (26 مواطن، جميعهم مقيمين بمحافظة سوهاج) يفيد بتلقي شخص مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح شهرية.





وأكدت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة العامة بجنوب الصعيد صحة البلاغ، وتبين قيام (حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج) بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال الإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية وتجارة الملابس الجاهزة والخردوات والحصول من الشاكيين على مبالغ ماليه بلغ إجماليها (17.590.000 سبعة عشر مليون وخمسمائة وتسعون ألف جنية) مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد بالمخالفة لأحكام القـانــون.




وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام تبين أن المتهم المذكور محبوسًا حاليًا على ذمة قضية (سرقة تيار كهربائى) لقضاء فترة العقوبة فيها بالحبس لمدة ستة أشهر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.