رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير مستشفى سوهاج الجامعي يكشف حقيقة اكتشاف حالة جديدة بفيرس كورونا

 الدكتور حمدي سعد
الدكتور حمدي سعد


نفى الدكتور حمدي سعد، مدير مستشفيات جامعة سوهاج، وجود أي حالات مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفى سوهاج الجامعي، ولا حتى أي مشتبه فيه ورد إلى قسم الاستقبال، موضحا أن هناك حسابات مغرضة على مواقع التواصل الاجتماعي تروج لنشر الشائعات الخاصة بفيروس كورونا لإحداث حالة من البلبلة في المجتمع.  

وأضاف «سعد» أن مصر لديها منظومة طبية قادرة على التعامل مع أي مستجدات مرضية، كما أن التعامل مع مثل هذه المستجدات يحتاج إلى هدوء تام لإعطاء الأجهزة الطبية الاستعداد للتعامل مع أي تطورات تتعلق بفيروس كورونا، معلقا: «ليس معقولا أن نروج لشائعات تتعلق بهذا الفيروس الخطير»، مطالبا الجميع بتحري الدقة في نقل وترويج المعلومات. 

فى نفس السياق، صدر بيان لجامعة سوهاج حول الواقعة كان نصه: بالإشارة إلى ما تم نشره، منذ قليل على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، من أخبار كاذبة عن اكتشاف حالة كورونا بمستشفى سوهاج الجامعي، تؤكد جامعة سوهاج عدم صحة تلك الأخبار، كما تؤكد أن المستشفى الجامعي خالٍ تماما من وجود أي حالة يشتبه بمرضها "بكورونا".

وطالبت الجامعة بتحري الدقة، كاشفة عن أنها ستحتفظ بحقها الأدبي والقانوني تجاه أي ادعاءات كاذبة تثير البلبلة واللغط في المجتمع السوهاجي، وتعبث وتهدد الأمن القومي.