رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل إنهاء خصومة ثأرية في قرية بسوهاج

جانب من جلسة الصلح
جانب من جلسة الصلح

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في إتمام الصلح فى النزاع القائم بين أبناء العمومة من عائلة العزايزة بناحية قرية القرامطية شرق التابعة لمرك ساقلته شمالي شرق المحافظة.


جاء ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تحصين المجتمع من الجريمة وأثارها السلبية، وتوجيه الضربات الاستباقية، وتجفيف منابع الخصومات الثأرية. 

وعقدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأعضاء لجنة المصالحات جلسة صلح بين أطراف عائلتين بناحية قرية القرامطة شرق بمركز شرطة ساقلتة، بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام لمحافظة سوهاج، واللواء وائل جمال مساعد مدير الأمن لفرق الشرق، والعميد أحمد عبد الله رئيس فرع بحث الشرق، والعميد حاتم رضوان مأمور المركز، والرائد كريم علام، رئيس وحدة مباحث المركز، والمستشار أبو المجد علي وممثلي لجنة المصالحات، والشيخ خيري بخيت ممثل الأوقاف، والأنبا موسى ذكري ممثلا عن الكنيسة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وكبار رؤوس العائلات، وتم التوفيق والصلح بين أطراف العائلتين بنظام «القودة»، وأقروا جميعًا بالصلح النهائى وتعهد كلٌ منهم بعدم التعرض للآخر.

وأكد السكرتير العام خلال كلمته تقدير محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنجاز العديد من المصالحات، داعيًا إلى الوحدة ونبذ العنف والوقوف صفًا واحدًا لمواجهة العنف والإرهاب، والتفرغ للتنمية والبناء، موضحًا أن الصلح حماية للوطن والمواطنين، وأن الخصومات الثأرية أكبر معوق للتنمية، آملًا أن يتم الاحتفال قريبا بأن تصبح سوهاج خالية من الخصومات الثأرية.

يذكر أن الخصومة الثأرية بين أطراف العائلة ترجع إلى 10 أعوام في مشاجرة وقعت بين كلا من: عابد عبد الحميد اليمني، وأحمد راضي عبد الوهاب أبناء العمومة المنتميان إلى عائلة «العزايزة».