ads
ads

بالأسعار والأماكن والمساحات.. «الإسكان» تطرح وحدات بالتقسيط على 20 سنة في 3 مشروعات تناسب جميع الفئات

النبأ
عبدالهادي أبوطالب

بالأسعار والأماكن والمساحات.. «الإسكان» تعلن طرح وحدات سكنية بالتقسيط على 20 سنة في 3 مشروعات تناسب جميع فئات المجتمع

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح عدد من الوحدات السكنية بعدد من المشروعات  بنظام التقسيط على 20 سنة، وفقًا لمبادرة البنك المركزي.

نرشح لك: لمن لم يحالفهم الحظ.. فتح باب الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان الاجتماعي


وترصد«النبأ» عبر السطور التالية، المشروعات السكنية التي أعلنت وزارة الإسكان عن طرح وحداتها بالتقسيط على 20 سنة بنظام التمويل العقاري.

أولًا: طرح شقق متوسطي الدخل

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، طرح إعلان جديد لبيع جزء من الوحدات الزائدة وغير المشغولة المملوكة للصندوق لمتوسطي الدخل في إطار مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل.

وحول التفاصيل، قالت مي عبدالحميد، إنه تمت الموافقة على طرح عدد عدد من الوحدات الشاغلة بمشروعات متوسطي الدخل بشروط منها أن يكون سعر البيع بالقيمة السوقية بدون حصة في الأرض على أن يتم إعادة تقييم سعر هذه الوحدات والتي مر على تقييمها أكثر من عام.

كما يُحدد نسبة 5% من إجمالي سعر البيع يُمثل مبلغ الصيانة المقرر ولا يُرد، ولا يتم منح دعم نقدي للمواطنين متوسطي الدخل، ويتم البيع بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة بنسبة 10% في إطار مبادرة البنك المركزي، ويتم البيع للوحدات الكائنة بعمارات مملوكة للصندوق تتضمن بالكامل وحدات زائدة وغير مشغولة، ويكون الحد الأدنى لقيمة الدفعة المُقدمة بنسبة 20% من سعر بيع الوحدة السكنية، على أن يتم الإعلان عن أماكن الشقق والأسعار قريبا، بحسب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي.

ثانيًا: طرح شقق مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان طرح 238 شقة كاملة التشطيب، بمدينة الرحاب، بمساحات( 92، 121، 122، 130، 131 مترًا).

ويتم سداد 100 ألف جنيه جدية حجز، بالإضافة إلى 1500 جنيه مصروفات إدارية، لبنك التعمير والإسكان، حيث يجرى تخصيص الوحدات بنظام الأسبقة وبطريقة الحجز الإلكتروني.

نرشح لك: بـ368 ألف.. «الإسكان» تعلن آخر موعد لتقديم طلبات حجز وحدات «سكن مصر»


وبعد اختيار الوحدة من على الموقع الإلكتروني وانتهاء فترة الحجز، يتم استكمال سداد 30% من ثمن الوحدة، بالإضافة إلى 1.5% مصروفات إدارية ومجلس أمناء، من إجمالي ثمن الشقة أيضًا خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز.

وفي حالة طلب سداد باقي ثمن الوحدة الـ70% خلال شهرين من تاريخ انتهاء استكمال الـ30% يتم خصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة.

أما في حالة الاستمرار في سداد الـ70% بنظام الأقساط، فيتم السداد على 7 سنوات بفوائد تعادل الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى 2.5% مصاريف تحصيل.

ويستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ استلام الوحدة، أو من خلال مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي المصري وفقًا لشروطها.

وحددت وزارة الإسكان 12 ألفًا و500 جنيه سعر موحد للمتر، لوحدات مدينة الرحاب، حيث تتراوح مساحات الشقق بين 92 و122 و131 مترًا.

نرشح لك: بالأسعار.. بدء الحجز الإلكتروني لشقق«دار مصر» بـ8 مدن الأحد المقبل


وسجلت الشقة الـ92 مترًا، نحو 1.7 مليون جنيه شاملة نسب التميز، والشقة الـ122 مترًا، سجلت مليون و557 ألف جنيه شاملة نسب التميز، أما الشقة الـ131 مترًا سجلت مليون و703 آلاف جنيه شاملة نسب التميز أيضًا.

ثالثًا: طرح شقق الإسكان الاجتماعي

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي بنظام التمويل العقاري على 20 سنة.

ووفقًا لتصريحات مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإن الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي يتضمن نحو 100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، وتبلغ مساحة الوحدة 90 مترًا، ومن المتوقع أن يصل سعر الوحدة إلى 275 ألف جنيه، ومن المقرر أن يتم طرح الإعلان خلال شهرين في عدد من محافظات الصعيد والدلتا والقاهرة الكبرى.