رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار "قطاع البترول" في أسبوع.. ترقيات وقرارات مهمة

وزارة البترول
وزارة البترول


شهدت وزارة البترول والثروة المعدنية، نشاطا مكثفا خلال الأسبوع الماضي، من أحداث ولقاءات وقرارات عديدة ومؤثرة على الاقتصاد الوطني ، وترصد "النبأ"، في التقرير التالي أهم النشاطات.

- تعيين خالد موافي عضواً بمجلس إحدى الشركات الإستثمارية
تم تعيين المهندس خالد موافي رئيس شركة خالدة السابق، عضواً بمجلس إدارة إحدى الشركات الاستثمارية "خ غ".
وتوقع البعض أن يتم تصعيد خالد موافي في الفترة القادمة ليحل محل المهندس هشام بهاء العطار نائب رئيس الشركة القابضة للغازات "إيجاس" للإنتاج وذلك بعد انتهاء فترة التجديد له والتي قد تمتد لستة أشهر قادمة بعد انقضاء الثلاثاء اشهر المحددة له مؤخراً .

-توزيع عمالة واحة باريس والعبوات استعداداً لاستحواذ ابسكو
تأكيداً لانفراد المستقبل البترولي والذي نُشر منذ عدة أشهر ، بدأت كلاً من الهيئة العامة للبترول وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول خلال الأيام القليلة القادمة السير في إجراءات استحواذ شركة ابسكو للخدمات البترولية على شركتي واحة باريس للمياه المعدنية والعبوات.

-هيئة البترول تطالب الشركات بتوعية الموظفين بالمخاطر
أرسلت الهيئة العامة للبترول خطاباً لكافة رؤساء الشركات، تطالبهم بتنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء والقيام بعقد لقاءات دائمة مع العاملين لتوعيتهم بالتحديات التي تواجه الدولة وإبراز حجم العمل بالمشروعات القومية التي تقوم بتنفيذها الدولة في مختلف المحافظات وتأثيرها المباشر وغير مباشر على المواطن وتجميع وتوثيق المشروعات القومية التي تمت خلال الخمس سنوات وعرضها بمل شركة.

-بتروجت تحصد جائزة أفضل تصميم لجناح الموك وأفضل ورقة بحثية
على هامش مشاركتها فى فاعليات المؤتمر و المعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط " MOC 2019" – والذى أقيم بمدينة الأسكندرية تحت رعاية المهندس، طارق الملا، وزير البترول و الثروة المعدنية، خلال الفترة من 15-17اكتوبر 2019 ، وخلال فاعليات اليوم الأخير ... تم تكريم شركة بتروجت بمناسبة حصولها على جائزة أفضل جناح (المحتوى التقنى) بالمعرض المقام على هامش المؤتمر وذلك للعام الثانى على التوالى (بلغ عدد الشركات المشاركة فى المعرض 350 شركة).

-جابكو تخطط لرفع إنتاجها 100 ألف برميل
قالت شركة دراجون أويل انها تطمح إلى تعزيز الإنتاج إلى مستويات أعلى من 75 ألف برميل يومياً في حقول خليج السويس ، عن طريق زيادة نشاط الحفر والاستثمار بطريقة تقنية والمحافظة على هذا المستوى من الإنتاج إلى السنوات العشر القادمة ، وذلك بتقديم أفضل الطرق والممارسات الفنية والتكنولوجية والإدارية لتطوير تلك الحقول البحرية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على إنتاجية الشركة مستقبلاً من خلال ضخ استثمارات تصل إلى حوالي مليار دولار خلال خمس سنوات قادمة .

- بتروسنان تحتفل بمرور 7 سنوات على تأسيسها
احتفلت شركة بتروسنان امس بمرور 7 سنوات على تأسيسها، وذلك تحت رعاية بحضور الدكتور اشرف يحي الامير ، حيث تم تكريم عدد من الموظفين الذين تم ترقيتهم والمتميزين والمتفوقين .

-غداً: ناجي ورؤساء جاسكو وموبكو وأموك وقارون وأخرون في أمريكا
يتوجه غداً السبت القادم 15 من قيادات قطاع البترول إلي الولايات المتحدة الامريكية بدعوة من الشركات العالمية كشركة شلمبرجير وغيرها لمدة اسبوعين.
وتضم القائمة المهندس اشرف بهاء رئيس شركة إنبي ورئيس شركة جاسكو المهندس ياسر صلاح والمحاسب هشام نورالدين رئيس موبكو والمهندس اشرف عبدالجواد رئيس شركة قارون ورئيس شركة أموك والمهندس محمود ناجي مساعد وزير البترول ، وسيدتان من وزارة البترول وقيادات بالشركات القابضة .

-تطبيق نظام الجودة بشركة جنوب الوادي فرع أسوان
طبقا" لتعليمات المهندس، محمدعبدالغظيم رئيس مجلس الإدارة، بتطبيق نظام إدارة الجودة بأسوان وقنا، فقد توجهت إدارة الجودة- لأسوان وتم عمل محاضرات توعية وتطبيق نظام الجودة داخل إدارات مقر أسوان،
وقد أبدى العاملون بأسوان حسن التعاون للتحسين والتطوير في أداء العمل.

-توحيد البدل النقدي لتذاكر السفر
قررت الهيئة العامة للبترول توحيد بدل السفر لعدد من الشركات وذلك رداً على مذكرة تقدم بها اعضاء اللجنة النقابية بشركة مصر للبترول ، وتم توحيد البدلات اسوة بشركات بتروجاس والتعاون وانابيب البترول.

-أشرف بهاء رئيساً لإنبي وعمارة لنيابة الهيئة ودياب لـpms
اصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتعيين المهندس اشرف بهاء رئيساً لشركة إنبي ، وتعيين المهندس ايمن عمارة نائباً لرئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات والمهندس اشرف دياب رئيساً لشركة pms.

-إضافة 7 آلاف و500 برميل زيت لإنتاج عجيبة من حقل جنوب غرب مليحة
تنفيذا لتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية للعمل على رفع معدلات الانتاج بجميع شركات القطاع ، قام المهندس عصام القفاص رئيس مجلس إدارة شركة عجيبة للبترول يرافقه المهندس، حيث قام المهندس ثروت الجندى مدير عام العمليات بزيارة لحقول الشركة بالصحراء الغربية والتوجه إلى معسكر منطقة جنوب غرب مليحة و الذى يعتبر أحدث الإضافات المنضمة حديثا للشركة، كما أنه يعتبرمن أبرز الإنجازات الحالية.

-ارتفاع انتاج مصر من الغاز الطبيعي الي 2.5تريليون قدم مكعب
كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات إيجاس أن انتاج مصر من الغاز الطبيعي 2.5 تريليون قدم مكعب خلال العــام المالــي 2018/2019 مقابل 2.1 تريليون قدم مكعب خلال العــام المالــي 2017/2018 .

-انطلاق المؤتمر الدولي ال13 لهندسة البترول والتعدين بالسويس
تبدأ اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والبترول والفلزات وذلك بعنوان ''مستقبل الطاقة والتعدين " التحديات والرؤى المستقبلية'' الجمعة ، والذي تنظمه كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر 2019 بأكاديمية النصر للبترول بالسويس .

-بتروتريد تخصص مكاتب لخدمة العملاء بالمواقع المختلفة
دشنت شركة بتروتريد اكبر مشروع بانتشار مكاتب خدمة العملاء بالقاهرة الكبرى كمرحلة اولى بهدف مضاعفة منافذ خدمة العملاء والتواجد في الأماكن العامة والنوادي والشركات والكمبوندات والمدن الجديدة مع تقديم خدمات الكترونية متميزة للعملاء بصورة حضارية ...وتمكنت الادارة الجديدة خلال 6 اشهر من فتح عدد ۲۷ مكتب لخدمة العملاء بعدد من كمبوندات المدن الجديدة (القاهرة الجديدة - الشروق -العبور - الهرم) وبعدد من النوادي العامة مثل ( نادي الزمالك - ونادي النصر الرياضي - نادي جرين هيلز ) كما قامت بفتح عدد من المكاتب بشركات القطاع مثل( شركة جاسكو - ايجاس - جنوب الوادي ) وبالمصالح الحكومية والأجهزة التابعة مثل (الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء - هيئة الرقابة الادارية - مبنى ماسبيرو) لتقديم خدمات متميزة بالاستعانة بالعنصر النسائي.
وأوضح اللواء أيمن فاروق، أنه من المتوقع أن يصل عدد تلك المنافذ في نهاية عام ۲۰۱۹ الى 40 مكتب وهو ما يعادل ضعف عدد مكاتب خدمة العملاء الموجودة من قبل بالشركة.

-خالدة للبترول تكرم صفوت عطا لبلوغه سن المعاش.
كرمت شركة خالدة للبترول المحاسب صفوت عطا مساعد رئيس الشركة للشئون المالية وعضو مجلس الإدارة وذلك لبلوغه السن القانونية .حضر حفل التكريم المهندس سمير عبادي رئيس مجلس الإدارة والمهندس سعيد عبدالمنعم مدير العمليات والسيد رضا زين مساعد رئيس الشركة للشئون الإدارية واللواء أحمد توفيق مدير الأمن والقانوني سمير خليفه مساعد رئيس الشركة للشئون القانونية والشركاء الاجانب وأعضاء مجلس الإدارة .

-حركة تنقلات إدارية وأمنية
من المتوقع أن تصدر خلال الأيام القادمة حركة تنقلات في الشئون الإدارية وكذلك مديري الأمن بشركات القطاع، بالإضافة إلى إجراء حركة تعيينات وتنقلات في رؤساء الشركات ووكلاء الوزارة.