رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسماء أبو اليزيد.. حكاية سمراء سيناوية أربكت قلب المجند هلال والمصريين

فرحة
فرحة



«سمراء تكحلت فأربكت قلوب المصريين».. كلمات بسيطة توصف الحالة التي أحدثتها الفنانة أسماء أبو اليزيد عقب العرض الأول التلفزيوني لفيلم الممر، فبإطلالتها الساحرة وسمارها الجذاب وشعرها الأسود القاتم وملامحها البريئة و«كُحل العين» استطاعت خريجة كلية الفنون الجميلة خطف أنظار المصريين بل قلوبهم جميعًا.



برعت «أبو اليزيد» في تجسيد شخصية «فرحة» الفتاة السيناوية التي عملت كدليل للجنود المصريين عقب اعتقال القوات الإسرائيلية لشقيقها، ولم تخطف قلوب المصريين قط بل نجحت في أسر قلب الممثل محمد فراج أو المجند هلال الذي ظل يلاحقها بنظراته ليلاحظ بقية الجنود الأمر وقائدهم الضابط «نور» في مشهد «غني يا حنين» ليتفاعل «محمد الشرنوبي» معهما بأغنية «كان يوم حبك».



وتمر المشاهد وتتبادل نظرات «فرحة» و«هلال» لتشعل نار الحب قلوبهم تحت حرارة الشمس الساطعة بصحراء سيناء، في تسلسل يصل لقمته في مشهد إفاقتها لـ«محمد فراج» عقب إصابته خلال أحداث الفيلم، وكذلك مشهد خطبة «فراج» لها من شقيقها، وموافقتها عليه وملامح الفرح تطغى على ملامحها، حتى أربكت الفنانة الشابة قلوب المصريين.



ولم تنجح «أبو اليزيد» بجمالها فقط بل لمهارتها الفنية العالية وما أظهرته من إبداع خلال العمل.


نرشح لك: الممر.. كيف أنعشت ملحمة الـ«145» دقيقة سوق الأفلام الحربية؟






وتعد تجربة الممر بالنسبة لها بـ«طاقة قدر» فحالفها الحظ لتتعاون مع المخرج الكبير شريف عرفة، لاسيما أبطال العمل المميزين، وبالرغم من صغر حجم الدور وعدم إتاحة الفرصة لها لتتعامل معهم وقت أكبر من المتاح إلا أنها نجحت في اقتناص الفرصة واستخدامها بإجادتها في الدور ليصبح من أهم أدوارها السينمائية.



وتجمع الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد ثلاث مواهب حقيقية؛ فبالإضافة للتمثيل عرفها الجمهور كمغنية خلال أحداث مسلسل «ليالي أوجيني» بتجسيد شخصية «جليلة» وهي الفتاة الصعيدية المسيحية التي تغني بأحد الملاهي الليلية في بورسعيد وهي تطرب بأغاني مونولوج «أما أنت جريء والله»؛ لتكشف عن مواهبها الفنية المتعددة، في التمثيل والغناء والرقص، كما شاركت أيضًا في فرقة «بهججة» وقامت بتقديم بعض المونولوجات في عدة حفلات.







وخاضت «أبو اليزيد» تجربة الإخراج عام 2013 في مسرحية «حبهان»، ثم شاركت الفنان شادي الدالي في إخراج مسرحية بعنوان «حلم بلاستيك» وعدد آخر من الأعمال المسرحية.



ويُعد أول ظهور لها على الشاشة عام 2014 كان في مسلسل «أنا عشقت»، ثم نجحت في لفت الأنظار لها بقوة من خلال أدائها لشخصية «تقى» في مسلسل «هذا المساء» عام 2017 بطولة (إياد نصار وأروى جودة وحنان مطاوع).


كما شاركت في فيلم «عيار ناري» من بطولة أحمد الفيشاوي، روبي، وأحمد مالك، ومحمد ممدوح، تأليف هيثم دبور، وإخراج كريم الشناوي.


وقدمت أسماء أبو اليزيد هذا العام أحد أدوار البطولة في مسلسل «هوجان» مع النجم محمد إمام وإخراج شيرين عادل وإنتاج شركة سينرجي، كما شاركت في المسلسل الشبابي «زودياك».



وتستعد للمشاركة في دور البطولة النسائية في فيلم جديد بعنوان «حضور وانصراف» أمام نجوم الكوميديا بيومي فؤاد، ومحمد ثروت وأحمد فتحي وإنتاج شركة سينرجي والتي تعتمد أحداثه على الكوميديا.



نرشح لك: إياد نصار.. شخصية الضابط «ديفيد» تكشف عن «غول تمثيل» لم يظهر بعد