ads
ads

في أول تصريحاته.. رئيس «محلية الزرقا» يكشف لـ«النبأ» تفاصيل طلاء واجهات المباني وعقوبة المخالفين

العقيد فادي لوقا- رئيس مجلس الزرقا
العقيد فادي لوقا- رئيس مجلس الزرقا
سوزي الفلال

سادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة الزرقا؛ عقب صدور قرار بطلاء واجهات المباني باللون "البيج" وإعطاء مهلة 48 ساعة للبدء في التنفيذ ومجازاة المتخلف عن التنفيذ بقطع المرافق عنه "مياه وكهرباء".


وفي هذا الصدد، أكد العقيد فادي لوقا، رئيس مجلس ومدينة الزرقا، أن هذا القرار يأتى تنفيذًا لتوجهات القيادة السياسية بضرورة توحيد واجهات المباني فى كافة المدن.


وأضاف "لوقا"، في تصريح خاص لـ"النبأ": " يجب طلاء كافة المباني في مدينة الزرقا باللون "البيج"، سواء كانت مبان قديمة أم حديثة، والمباني التى تم طلاؤها بلون مخالف يجب الالتزام باللون "البيج" وتجديد طلائها به، وهذا القرار يسري على كافة المبانى بمدينة الزرقا فقط وليس القرى أو العزب التابعة لها.


وبسؤاله عن طلاء المبانى فى الشوارع الرئيسية والداخلية، أكد أن القرار يسري على كافة المبانى فى المدينة بأكملها سواء شوارع رئيسيه أم فرعية، وقد تم إعطاء مهلة 48 ساعة للبدء في عملية الطلاء، ومن لم يستجب سيتم إرسال إنذار له تمهيدًا لقطع المرافق عنه "مياه وكهرباء".


وعن المباني الحديثة والتى لم يستكمل بناؤها بعد، أكد أن هذه المبانى لن يتم توصيل مرافق لها دون طلاء واجهاتها باللون "البيج".


وأوضح "لوقا" أنه من المقرر مد مهلة البدء في طلاء واجهات المباني حتى نهاية الأسبوع، وذلك عقب قيام صاحب العقار بكتابة تعهد بالبدء في الطلاء نهاية الأسبوع، وتسليم القرار في مكتب رئيس مجلس المدينة بنفسه.


جدير بالذكر أن الوحدة المحلية أصدرت بيانا، مساء أمس الجمعة، ينص على: "تحذير هام وأخير تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وبالإشارة إلى القرارات الصادرة عن اجتماع المحافظين برئاسة رئيس الوزراء بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والذوق العام لجميع المباني بكافة المحافظات وعدم إدخال أو قطع أي مرافق لأية عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهاتها من الطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي، وتنفيذا لتعليمات الدكتورة منال عوض- محافظ دمياط، برجاء التكرم بالبدء الفوري بطلاء واجهات المباني باللون البيج بالنسبة لمدينة الزرقا وإلا سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو قطع المرافق ( مياه- كهرباء) عن المخالف لتنفيذ القرار وذلك في خلال ٤٨ ساعة".