رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من البحيرة للشرقية.. قصة هروب طفلة من زوجها بعد تعرضها لهذه الأفعال

زواج القاصرات - أرشيفية
زواج القاصرات - أرشيفية

بعد أن فاض بها الكيل من كثرة الضرب والتعذيب التي تعرضت له من قبل زوجها، قررت الطفلة إسراء صاحبة الخمسة عشر عاما والتي تعيش مع زوجها بإحدى قرى مركز كفر الدوار بالبحيرة، الهروب من زوجها وأسرتها.


تلقى اللواء عاطف مهران، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، يفيد بتلقيه إشارة  من قسم شرطة فاقوس، بقيام الطفلة "إسراء م . م" 15 سنة مقيمة بإحدى القرى التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بتسليم نفسها لقسم الشرطة.


وبسؤال الطفلة، أقرت بأنها متزوجة من شخص يكبرها بـ30 عاما، فضلاً عن تعرضها للضرب والتعذيب من قبل زوجها، وأضافت الطفلة القاصر  أن من أسباب هروبها من زوجها، خوفها من الحمل والإنجاب الذي يعرض حياتها للخطر.


وفي هذا الصدد، كشف صبري عثمان، مدير عام نجدة الطفل، عن تفاصيل هروب طفلة 15 سنة بالبحيرة من أسرتها وزوجها وتسليم نفسها لشرطة الشرقية، موضحًا أن الطفلة تعرضت للضرب والتعذيب أكثر من مرة على يد زوجها الذي يكبرها بـ30 عامًا، وكان سببًا في هروبها.


وأكد أن زواج الطفلة وهي لم تتجاوز الـ15 عامًا بمثابة جريمة هتك عرض وفقًا لقانون العقوبات، وتصل عقوبتها السجن؛ لتعريض قاصر للخطر، وأضاف بأنه تم نقل الطفلة لإحدى دور الرعاية بالقاهرة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.