ads
ads

دواء خاطئ يصيب الأطفال بداء الذئب

متلازمة الذئب
متلازمة الذئب
ads


تسبب خطأ في صناعة أحد الأدوية في اسبانيا بإصابة 20 رضيعًا على الأقل بـ "متلازمة الذئب" حيث ظهر الشعر في جميع أنحاء أجسامهم.

أعطى الصيادلة عن طريق الخطأ الأطفال مينوكسيديل ، والذي يستخدم لعلاج داء الثعلبة ، بدلاً من أوميبرازول ، وهو دواء ارتجاعي.

تسبب الخليط في إصابة الأطفال بفرط الشعر أو "متلازمة الذئب".

واتهم آباء الأطفال المتأثرين السلطات الصحية الإسبانية بعدم الاستجابة بسرعة وعدم تقديم معلومات كافية. و رفعت بعض العائلات دعاوى قضائية ضد شركة الأدوية المسؤولة.

واستغرق الأمر شهرين من السلطات الصحية لإدراك الخطأ وإغلاق المختبر واستدعاء الدواء.

قال خبراء في مجال الصحة إن الشعر سيسقط ، لكن هناك احتمال حدوث تلف للأعضاء حيث أن الدواء يمكن أن يوسع الأوعية الدموية.

وقعت المشكلة في مدن غرناطة وكانتابريا وفالنسيا حيث خلطها الكيميائيون في صيغة لعلاج الارتجاع عند الأطفال.

سحبت الوكالة الإسبانية الدفعة الأولى من السوق الشهر الماضي عندما تم الإبلاغ عن 13 حالة.

يعتقد المسؤولون أن الدواء ربما يكون قد أثر على ما يصل إلى 30 صيدلية وأكثر من 50 دفعة من الدواء.