ads
ads

"التمويل العقاري" يعلن تخصيص 270 ألف شقة لحاجزي الإسكان الاجتماعي.. وهذه "إجراءات التعاقد"

تخصيص 270 ألف شقة بالإسكان الاجتماعي
تخصيص 270 ألف شقة بالإسكان الاجتماعي
عبد الهادي أبوطالب
ads

كشفت مصادر بصندوق التمويل العقاري، عن عدد الوحدات السكنية التي تم تخصيصها وتسليما بمشروع الإسكان الاجتماعي، بداية إطلاق المشروع حتى الوقت الحالي.

وأضاف المصادر، أن عدد الوحدات التي تم تخصيصها للحاجزين بالإسكان الاجتماعي بلغ حتى الآن نحو 270 ألف وحدة، مشيرة إلى أنه تم تسليم أكثر من 240 ألف وحدة بكافة مواقع المشروع بالمدن الجديدة.

وأشارت المصادر، إلى أنه جارى العمل على تسليم دفعات جديدة من وحدات الإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة ، مثل مدينة 6 أكتوبر الجديدة، ومدينة العبور، ومدينة بدر، ومدينة 15 مايو.

وذكرت المصادر، أن صندوق التمويل العقاري يعمل على تحويل ملفات المستحقين ممن تم الإستعلام عنهم واستوفوا الشروط إلى جهات التمويل من بنوك وشركات تمويل أولًا بأول، من أجل إصدار الموافقة الائتمانية، وإنهاء إجراءات التعاقد.

وأضافت المصادر، أن من يتم الموافقة عليه من جانب جهة التمويل، ستقوم الجهة الممولة بإرسالة رسالة نصية على هاتفه المحمول، مفادها ضرورة التوجه إلى إليها لسداد مقدم استلام الوحدة وإنهاء إجراءات التعاقد.

وأوضحت المصادر، أنه بعد توجه العميل إلى جهة التمويل يقوم بسداد المبلغ المطلوب منه، ثم يحدد له موعد بتوقيع العقد بينه وبين تلك الجهة، على أن يكون استلام العقد خلال مدة تتراوح ما بين شهرين إلى 6 أشهر من تاريخ التعاقد، بعدها يتوجه إلى مكتب التسليم الكائن بالمشروع لإنهاء إجراءات استلام الوحدة.