رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. "الإسكان" تعلن عن أسعار جديدة لوحدات المشروع الاجتماعي

الإسكان تعلن عن أسعار
"الإسكان" تعلن عن أسعار جديدة لوحدات الإسكان الاجتماعي

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تحريك أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي بالطروحات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر، أن التحريك الجديد لأسعار وحدات الإسكان الاجتماعي يأتي بسبب تفعيل منظومة جديدة  للمشروع، حيث سيتم مشاركة شركات القطاع الخاص في تنفيذ المشروع، وفقًا لآليات معينة جاري التفاوض عليها بين جهات ثلاث هي " وزارة الإسكان، وغرفة التطوير العقاري، والشركات العقارية التابعة للقطاع الخاص".

وأشارت المصادر، إلى أن الجلسات المغلقة بين الجهات الثلاثة، شهدت اقترح برفع سعر الوحدة بالإسكان الاجتماعي إلى 360 ألف جنيه، للشقة المكونة من 3 غرفة وصالة وحمام ومطبخ، بمساحة 90 متر، وتأتي هذه الزيادة بسبب الزيادات المرتقبة في أسعار مواد البناء والعمالة، والمترتبة على تحريك أسعار المحروقات خلال الفترة المقبلة كجزء من برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتوقعت المصادر، أن يصل السعر النهائي للوحدة بالإسكان الاجتماعي لـ500 ألف جنيه؛ بسبب مبلغ قرض التمويل العقاري الذي تعطية البنوك وشركات التمويل للمستفيدين بالمشروع ممن يتم تحويلهم إلى تلك الجهات من جانب صندوق التمويل العقاري.