رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإسكان الاجتماعي": كل من يتقدم للحجز بالإعلان الـ11 سيحصل على شقة.. والتسليم فوري"

الإعلان الـ11 للإسكان
الإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن يوم الخميس المقبل، هو آخر موعد لحجز وحدات الإعلان (11) الحادي عشر، بمشروع الإسكان الاجتماعى، والتسجيل على الموقع الإلكتروني، ورفع الأوراق اللازمة.

وقالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أن وحدات الإعلان الحادى عشر مقتصرة فقط على مدن الصعيد، مشيرة إلى أن هناك 17 ألف مواطن قاموا بشراء كراسات الشروط، وقام نحو 11 ألف مواطن بسداد مقدمات الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني.

وأضافت "عبدالحميد"، أن طرح الإعلان الحادى عشر بمدن الصعيد يأتى فى إطار حرص الدولة وجهودها المبذولة لتنمية محافظات ومدن الصعيد، مؤكدة أن الإعلان يقع ضمن خطة تنمية الصعيد التى تعتمدها وزارة الإسكان، حيث يتضمن المشروع تسهيلات فى سعر الوحدة، وطريقة التمويل، فضلًا عن أن الوحدات جاهزة للتسليم الفورى.

وأشارت "عبدالحميد"، إلى أن هناك مميزات يمتاز بها الإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي دون غيره من الإعلانات السابقة، أهمها أن كل من يتقدم سوف يحصل على وحدة سكنية طالما أنه مستوفي الشروط؛ لأن الإعلان لم يتضمن عدد محدد من الوحدات السكنية بل أن التعامل سيكون طبقًا لأعداد المتقدمين المستوفين للشروط، هذا بالإضافة إلى أن تسليم الوحدات سيكون فورًا عقب عملية الإستعلام مباشرة، لأن الوحدات جاهزة للتسليم.


وذكرت رئيس صندوق التمويل العقاري، أن الوحدات المطروحة بالإعلان الــ11 ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي متوافرة بالمناطق الأتية: "المطاهره بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحى الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بني سويف – الضمرانية وهو بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا – أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط – طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر – الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم".

وأوضحت "عبدالحميد"،  أن مساحة الوحدات  تصل إلى 90 م2 للوحدة، وهي مكونة من 3 غرف وصالة، بسعر 184 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5 % من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من السعر المقرر في الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة في حدود 10 %.