رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإسكان" تعلن بشرى سارة لـ177 ألف حاجز بالإعلان العاشر للمشروع الاجتماعي

الإعلان العاشر بالإسكان
الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في تسليم مواقع مشروع الإسكان الاجتماعي الخاص بالإعلان العاشر إلى الشركات العقارية  المسند إليه تنفيذ المشروع، وذلك للبدء في أعمال الإنشاءات وتنفيذ الوحدات.

وكانت مى عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى،  أنه تقدم للإعلان العاشر أكثر من 218 ألف مواطن، للحصول على 60 ألف وحدة، وتم قبول 177 ألف متقدم ممن توافقت معهم الشروط، ورفض أكثر من 40 ألفًا، وجرى فتح باب التظلمات منذ بداية أبريل الماضى، وتقدم 26830 بتظلمات على الموقع الإلكترونى لصندوق التمويل العقارى، وتم قبول ما يقرب من 22 ألف تظلُّم.

وتأتي مديرية الإسكان، بمحافظة البحر الأحمر، أولى المديريات التي أعلنت تسليم موقع مشروع وحدات الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعى لمقاولى التنفيذ، بهدف الإسراع في تتنفيذ الوحدات والبالغة 6 آلاف وحدة سكنية بمدينة الغردقة بمنطقة أبو عشرة. 

وأعلنت المديرية، أنها انتهت من إعداد وتجهيز الرسومات المعمارية والإنشائية لإنشاء 12 ألف و300 وحدة سكنية بتكلفة 4 مليار و302 مليون جنيه فى مدينة الغردقة، موزعة كالتالى: 6 آلاف وحدة فى مدينة الغردقة، بينها 5100 وحدة ثلاث غرف وصالة، و900 وحدة غرفتين وصالة فى منطقة أبوعشرة، وتشمل ساحات لانتظار السيارات ومساحات الخضراء ومولات تجارية وغيرها من الخدمات.