رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البترول تُوافق رسميًا على علاوة الجدارة للعاملين.. اعرف التفاصيل

العاملين بالبترول
العاملين بالبترول


أرسلت وزارة البترول والثروة المعدنية كشوف العاملين المستحقين لعلاوة الجدارة بعد موافقتها على منحها رسميًا لعدد من العاملين بالقطاع. وكانت الوزارة تدخلت للمرة الأولى وطلبت في وقت سابق، من الشركات إرسال أسماء العاملين لمراجعتها والتأكد من منحها لمن يستحق.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن الوزارة خاطبت الهيئة العامة للبترول، والشركة القابضة للغازات "إيجاس"، والشركة القابضة للبتروكيماويات، وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، لإرسال كشوف العاملين والشركات التابعة لهم في أقرب وقت.

ووفقًا لاشتراطات وزارة البترول، فإنه لايجوز منح العامل علاوة الجدارة إلا مرة واحدة كل سنتين بشرط ألا يجاوز العدد الذي يمنح هذه العلاوة 10 % من عدد العاملين القائمين بالعمل فعلا بكل مستوى من المستويات الثلاث على حدة داخل كل تقسيم تنظيمي.

وأن يكون منح علاوات الجدارة لشاغلي الوظائف العليا بقرار من رئيس مجلس الإدارة، بشرط موافقة الوزير أو من يفوضه وطبقا للضوابط الخاصة بمنح العلاوات للوظائف العليا.

كما يجوز لرئيس مجلس الإدارة بناء على توصية لجنة شئون العاملين منح العامل علاوة جدارة واحده بفئة آخر علاوة سنوية منحت له إذا بذل جهداً خاصاً يحقق ربحًا أو اقتصاداً في النفقات أو زيادة في الإنتاج أو تميزاً بشرط أن يكون حاصلا على تقدير بمرتبة كفاية جيد على الأقل في أخر تقرير سنوي حرر عنه ولا يغير منح علاوة الجدارة من موعد استحقاق العلاوة السنوية.