ads

8 مزايا للراغبين في السكن والمعيشة بحدائق أكتوبر.. تعرف عليها

حدائق أكتوبر
حدائق أكتوبر
عبد الهادي أبوطالب

تعد حدائق أكتوبر، من مناطق التوسعات لمدينة 6 أكتوبر, والهدف الأساسي من بناءها هو زيادة المشروعات السكنية، لذلك نجدها تضم الكثير من الكمبوندات السكنية، وكذلك الكثير من مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية.
 
وتقع منطقة حدائق أكتوبر بالقرب من طريق الواحات، وتبعد عن 6 أكتوبر بـ35 دقيقة، وعن ميدان الرماية بحوالي ثلث ساعة، كما تبعد عن مدينة الشيخ زايد بحوالي 40 دقيقة، ويعتبر الطريق الدائري وطريق الفيوم من أقرب الطرق إليها أيضًا.

وترصد "النبأ" عبر السطور التالية ، أهم المميزات التي تميز السكن في حدائق أكتوبر، على النحو التالي:

1- انخفاص أسعار الوحدات السكنية
تعد من أهم مميزات المعيشة في حدائق أكتوبر هى توفر شقق للبيع بأسعار اقتصادية ومتوسطة تناسب الكثير من الشباب المتزوج حديثًا، وكذلك  الكثير من الأسر المصرية، حيث يصل سعر المتر للوحدات في حدائق أكتوبر لعام 2019 إلى 3,900 جنيه، وتتنوع أنواع الوحدات والعقارات المتوفرة في حدائق أكتوبر بين: "الشقق، والفيلات، والمحلات التجارية، وأراضي".

2- توافر العديد من المشروعات السكنية القومية
تم انشاء منطقة حدائق أكتوبر بمبادرة حكومية، وذلك لمساعدة الشباب في ايجاد مساكن بأسعار مناسبة، وكذلك فرص عمل، لذلك قامت هيئة المجتمعات العمرانية والإسكان بإنشاء العديد من المشروعات السكنية الاقتصادية والمتوسطة مثل: "ابني بيتك، والإسكان الاجتماعي، ووسكن مصر"، ويتوفر بتلك المشروعات شقق للبيع بالتقسيط، وتتميز بانخفاض سعر المتر للوحدات في حدائق أكتوبر عن غيرها من الكمبوندات.

3- من أكثر المناطق التي تتمتع بالهدوء
من أهم مميزات السكن في حدائق أكتوبر هو الهدوء، فهي تعد من أكثر المناطق الهادئة بالقاهرة الكبرى، وستكون اختيارًا مميزًا لمحبين الهروب عن الضجيج والزحام.

4- توفر المساحات الخضراء بالمشروعات السكنية
من مميزات السكن في منطقة حدائق أكتوبر هي وجود المساحات الخضراء بالمشروعات والأحياء السكنية، مما يقلل من فرص التلوث ويجعلها من المناطق الأكثر صحيًا للعيش والحياة.

5- تضم الكثير من المجمعات السكنية المغلقة
من مميزات الحياة بحدائق أكتوبر أنها تحتوي على الكثير من الكمبوندات والتى يتوفر بها العدد من أنواع الوحدات السكنية، مثل: "كمبوند بداية حدائق أكتوبر، وكمبوند كنز حدائق أكتوبر، وكمبوند يوتوبيا حدائق أكتوبر، وكمبوند الحي الأسباني، وكمبوند الحي الإيطالي"، ومن أهم مميزات الحياة بكمبوندات حدائق أكتوبر هي الاستمتاع بالمناظر الخضراء, و الخدمات الترفيهية, والتمتع بمزيد من الأمان.

7- تتوافر فيها الأراضي السكنية بكثرة
من مميزات منطقة حدائق أكتوبر أنها توفر الكثير من الأراضي للبيع للمشروعات المختلفة بمساحات مختلفة.

8- تتوافر فيها الخدمات اللازمة للسكن والمعيشة
يتوفر بحدائق أكتوبر الخدمات اللازمة للسكن والمعيشة، وهي كالآتي: "يتوفر بها عدة مساجد مثل"مسجد وجيه الشربتلي، مسجد المنتزه، كما تتوفر بها كنائس مثل "مطرانية السيدة العذراء، ومارمرقس"، يوجدها بها مدارس تعليمية مثل"سمارت سكول حدائق أكتوبر"، كما يوجد بها مطاعم وكافيهات مثل" مطعم حضرموت، ومطعم توبكابي".