ads
ads

أحمد موسى عن اقتحام السبكي لـ«صدى البلد»: «فتوات» وكان من الممكن أن تحدث «مجزرة»

أحمد موسى
أحمد موسى
عرفة محمد أحمد
ads


قال أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي» المُذاع الآن على فضائية «صدى البلد»، إنّه كان من الممكن أن تحدث «مجزرة» داخل مقر الموقع بعد اقتحامه من قبل المنتج أحمد السبكي و«البودي جاردات» التابعين له.


وأضاف فى حلقة برنامجه المذاعة الآن، أنّ الصحفيين العاملين فى المكان تعاملوا بطريقة صحيحة وقالوا «نلجأ» للقانون، مضيفًا أنهم مستمرون فى متابعة هذه القضية حتى يحصل الزملاء على حقهم.


وتابع: «إحنا دولة قانون.. مش دولة فتوات.. وننتظر دولة القانون والعدالة.

وخلال اليومين الماضيين، انشّغل الوسط الصحفى بواقعة اتهام المنتج أحمد السبكى بالاعتداء على صحفيي موقع «صدى البلد»، بعد اقتحامه المقر بصحبة مجموعة من «البودي جاردات»، وهى الواقعة التى أجرت الأجهزة الأمنية فيها تحقيقات موسعة، فضلًا عن الانتقال للموقع، وإثبات وجود تحطيم فى مكوناته، واعتداءات على الصحفيين والعاملين.


بداية الأزمة

ويعود الخلاف بين «السبكى» والمسئولين فى قناة «صدى البلد» حول حق عرض مسلسل «سوبر ميرو».


وقدمت «صدى البلد» شكوى للمجلس الأعلى لـ«تنظيم الإعلام» بشأن هذه الأزمة، كاشفةً عن تعاقدها مع «كيوبك نت» الشركة الموزع المعتمد لـ«سوبر ميرو» بعقد رسمي وسداد الدفعة الأولي من التعاقد، إلا أن شركة أحمد السبكي منتج العمل رفضت تسليم الحلقات لها بدعوى اعتراض قنوات «النهار» على منح «صدى البلد» هذه الحقوق.


وأول أمس توجّه المنتج أحمد السبكى، مع مجموعة من «البلطجية» قاصدًا قناة «صدى البلد»، لكنه توجه لمقر الموقع بـ«الخطأ»، وتعرض بالاعتداء للعاملين به، رغم إخباره أنّ مقر القناة فى أكتوبر.


وفي الوقت نفسه، ينفي المنتج أحمد السبكى أن تكون قناة «صدى البلد» حصلت على حقوق عرض مسلسل «سوبر ميرو» فى شهر رمضان.


وفى وقت سابق، أعلن جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بـ«المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام»، أنه تم عقد اجتماع بحضور إلهام أبو الفتح، العضو المنتدب لقنوات «صدى البلد» وعلاء الكحكي رئيس قناة «النهار»، والممثلين القانونيين للقناتين، وتم التفاهم بين الطرفين والوصول لصيغة توافقية بينهما، وأنّ «صدى البلد» تنازلت عن شكواها.

ads