رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار هام جدًا لـ«وزيرة الصحة» بشأن مصاريف الدراسات العليا للأطباء والصيادلة.. اعرف التفاصيل

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


جهزت الإدارة العامة للمنح والبعثات بوزارة الصحة، إقرارا يوقع عليه الأطباء العاملين بالوزارة، يتعهد فيه بعدم مطالبته باسترداد مصاريف الدراسات العليا من جهة عمله أو وزارة الصحة.

وكانت الإدارة أعلنت فتح باب التقدم للترشح للدراسات العليا بدءًا من أمس الثلاثاء للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان العاملين بالوزارة.

من جهته، قال عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور إيهاب الطاهر، إن القانون يحتم على وزارة الصحة تحمل تكاليف الدراسات العليا، منتقدًا عدم تنفيذ قرار وزيرة الصحة بتحمل الوزارة لمصاريف الدراسات العليا، واصفًا تلك القرارات بأنها قرارات إعلامية لا تدخل حيز التنفيذ.

وطالب أي طبيب يتم إجباره على التوقيع على هذا الإقرار، بتقديم بلاغ للنقابة، التي ستقوم بتقديم بلاغات للنائب العام بعد ذلك.

وكانت وزيرة الصحة أصدرت في شهر فبراير، قرارًا رقم 85 لسنة 2019، بتحمل الوزارة لمصاريف الدراسات العليا لأعضاء المهن الطبية، طبقًا لما ينص عليه القانون رقم 14 لسنة 2014، إلا أن الإقرار الذي تم الكشف عنه مؤخرًا يتعهد خلاله الطبيب بعدم مطالبته بمصاريف الدراسات العليا، وكتب عليه: "إقرار خاص بسداد المصروفات الدراسية طبقًا لقرار وزيرة الصحة رقم 85 لسنة 2019″، ويتضمن تعهد الطبيب على عدم مطالبته بالمصاريف.