ads
ads

قرعة دوري الأبطال| عودة النظام الشامل.. وترقب لحدوث "ديربي الكراهية"

النبأ
اسلام البشبيشى

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، وبالأخص محبي الكرة الأوروبية، قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع اكتمال عقد الفرق الثمانية بتأهل برشلونة وليفربول، أمس الأربعاء.



وستقام القرعة ظهر غد الجمعة، ليعود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" إلى نظام "القرعة الشاملة" عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي معا، مما يعني إمكانية توقع طرفي المباراة النهائية.

وسيشارك في هذه القرعة أربعة فرق إنجليزية هي ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، كما سيتواجد عملاق الكتالوني برشلونة برفقة "ٍسيد الأندية الإيطالية" يوفنتوس، بجانب حضور الطموح البرتغالي والهولندي عن طريق "بورتو"، وأياكس أمسترادم الذي أقصى بطل آخر ثلاثة مواسم، ريال مدريد.

وعادة ما تقام قرعة كل دور قبل انطلاقه بشكل منفصل، إلا أن "اليويفا" قرر إجراء قرعة واحدة لدور ربع النهائي ونصف النهائي معا هذا العام.

ومن المتوقع في هذه القرعة وقوع لقاء إنجليزي واحد على الأقل، وخاصة في ظل تأهل أربع فرق من البريميرليج، وربما سيكون أشدها وقعا حال التقى مانشستر يوناتيد مع غريمه اللدود ليفربول في "ديربي الكراهية".

وسبق لليويفا استخدام طريقة "القرعة الشاملة" لدور ربع النهائي ونصف النهائي في بداية الألفية، قبل أن توقفها في موسم 2012-2013، وتبدأ بإجراء القرعة المنفصلة لكل دور.

ads