رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تحركات «أُمناء 6 أكتوبر» لإعادة توزيع أتوبيسات هيئة المجتمعات العمرانية

النبأ

اجتمع المهندس إيهاب الهادي، رئيس لجنة المواصلات بمجلس أمناء مدينة ٦ أكتوبر، بسكان "ابنى بيتك"، لمناقشة خطوط سير أتوبيسات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بحضور المهندس أيمن موسى، والصحفية سلوى قلاوينا، والصحفية هنا عبد الفتاح، والفنانة عنايات صالح، ووجيه أحمد، وإسلام حمدى، والدكتور محمد إبراهيم، والحج محمود الأسواني، وأحمد عبد العظيم، والأستاذ فريد الصوفي، والحج محروس عباس، وآخرين.

وقال طه جادو، أنه خلال الاجتماع، طالب الحضور بعمل حوار مجتمعي بين أعضاء مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر، وممثلي منطاق حدائق أكتوبر، لعرض مطالبهم ومقترحاتهم، وتمت الموافقة على هذا المطلب.

 وأضاف جادو أن أهالي ابن بيتك في المنطقة الثانية اشتكوا من أتوبيسات الواي فاي، التي ليست لها وجود مرضي حتى الآن في حدائق أكتوبر، حيث تم مجاملة منطقة دهشور بالأتوبيسات على حساب مناطق ابني بيتك، وكمبوندات حدائق أكتوبر، مشيرًا إلى أنهم طالبوا بضرورة عمل توزيع عادل للأتوبيسات بين مناطق حدائق أكتوبر، وكذلك عمل محطات رسمية لتلك الأتوبيسات، وتعديل خطوط السير، لتلبية مطالب مناطق حدائق أكتوبر جميعها، وليس منطقة دهشور فقط.
 
وخلال الاجتماع اقترح إسلام حمدي، رئيس لجنة المواصلات في جمعية ابني بيتك، عمل موقف سيارات رسمي نموذجي لحدائق أكتوبر، في المنطقة بين حي الفردوس وحي الأشجار بجوار الضغط العالي.

وانتقد الحضور غياب دور جهاز حدائق أكتوبر، في الرقابة على الأتوبيسات، حيث كان الجميع يتمنى ترسية المناقصة على شركة مواصلات مصر؛ لأنها أكثر خبرة وإمكانيات من شركة مندولين التي رست عليها المناقصة، مؤكدين أنه لا يوجد حتى الآن انتظام في خطوط السير، كما لا يوجد أبلكيشن أو واي فاي أو جي بي إس .
 
من جانبه أكد المهندس إيهاب الهادي، رئيس لجنة المواصلات بمجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر، خلال الاجتماع، أنه سيتم ترخيص سيارات ميكروباس 14 راكبًا، بالإضافة إلى تعديل خطوط السير، وذلك بعد اجتماع مجلس الأمناء مع ممثلي مناطق ابني بيتك.
 
 وعقب الاجتماع، أعلن المستشار إبراهيم السعيد، وكيل مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر، على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بيانًا، قال فيه: " في إطار حرص المجلس علي العمل لإزالة اي معوقات لخدمات السكان في كافة المناطق، ومن باب المتابعة اليومية للشكاوي والاقتراحات التي يبديها السكان حول مشروع المواصلات الجديد وخاصة سكان مناطق أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، فقد تقرر عقد اجتماع الأسبوع القادم مع السكان، من خلال اختيار ممثل لكل منطقه يتم تفويضه منهم بشكل رسمي أو َمن خلال كيان رسمي ممثل لهم للاستماع إلى أرائهم حول خطوط سير الباصات الجديدة، وبحضور نائب رئيس الجهاز، وممثل شركة التشغيل لتلبية رغبات السكان بالقدر الميسر، بحسب ما تتنتهي إليه جلسة الاستماع، وصولًا إلى أفضل خدمة ممكنه ترضي الجميع". 

وأضاف: " أن المجلس وهو بصدد أداء عمله المكلف به لخدمة المجتمع يهيب بالجميع التعاون البناء، وعلي ممثلي القطاعات المختلفة للمدن الثلاث التنسيق مع المهندس إيهاب الهادي، رئيس لجنة المواصلات بالمجلس، في موعد غايته السبت الموافق 2019/2/9، لحضور الاجتماع الذي سيتحدد الأسبوع القادم بعد اكتمال التنسيق للحضور، علما بأن الخدمة حتي الآن في مرحلة التشغيل التجريبي ولن تفعل رسميًا حتي يرضي عنها جميع السكان، باعتبار أنهم الغاية والهدف".