رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير «مهم» للسيدات.. هذه العادات السيئة تفقدك جمال «شفتيك»

شفاه وردية
شفاه وردية


تبحث المرأة دائمًا عن الحصول على شفاه وردية متألقة، ولكن العديد من السيدات قد يتبعن عادات سيئة تفقدهن جمال شفاههن.


يقول الدكتور محمد طارق يحيى – استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم – إن الشفاه تتغير لونها من اللون الوردى إلى اللون الداكن كلما تقدم العمر، وهناك العديد من العادات السيئة التى تؤثر على جمال شفتيك دون أن تعى بذلك، ويشير الدكتور- يحيى- إلى مجموعة من هذه العادات السيئة ؛ لمحاولة تجنبها والتمتع بشفاه جميلة ،وخالية من العيوب.  


اقرأ أيضا

ماذا تعرفين عن عملية «توريد الشفايف» بالليزر؟ هذه فوائدها وأضرارها.

-عادات سيئة تفقدك جمال شفتيك:

1- يحتوى اللعاب على إنزيمات تقوم بهضم الطعام، وعندما تصبح هذه الإنزيمات على شفاهنا، فإنها يمكن أن تحدث تهيجا فى الجلد، ما يوثر على مظهر الشفاه.


2- عادة لعق الشفاه يمثل حلقة مفزعة؛ حيث يؤدى إلى تهيجها،  وإصابتها بالإلتهاب والسواد، فعادة ما نقوم بلعق شفاهنا عندما تكون جافة، ولكن كلما قمنا بذلك كلما أصبحت شفاهنا أكثر جفافا، ما يسيئ لمظهر وملمس الشفاه.  


اقرأ أيضا..

وصفة سحرية للتخلص من «شعر» الوجه.

3- يعد التدخين والإفراط فى شرب القهوة من العادات السيئة التى تساهم فى ظهور الشفاه أكثر "غمقانا" من لونها الوردى الطبيعى؛ بسبب مادة الكافيين، الذى يعمل على جفاف الشفاه، وبالتالى تشققها.

 

4- الإفراط فى استخدام أحمر الشفاه، وعدم إزالته قبل النوم بواسطة مزيل للمكياج، يسبب تشوه جمال شفتيك، ويجعلهما جافتين مع مرور الوقت .

 

اقرأ أيضا:

وصفة سحرية للعناية بـ«البشرة الدهنية».

- كيفية الحفاظ على جمال شفتيك:


ينصح الدكتور – يحيى - باستخدام بلسم الشفاه للحفاظ على جمال شفتيك، ولحماية الشفاه من التعرض للون الداكن، مع نسبة وقاية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى تناول "8" أكواب من المياه يوميا؛ لترطيب بشرة شفتيك.