رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمة في الإسكان الاجتماعي بسبب الوحدات الخلفية والأخيرة.. ومي عبد الحميد: هذا هو الحل

النبأ

تفجرت أزمة جديدة بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وحاجزي وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة، بسبب الوحدات الخلفية بالمشروع والتي تنقصها بعض الميزات عن الوحدات الأمامية من وجهة نظر الحاجزين.

وزاد من الأزمة اعتراض عدد كبير من الحاجزين على الاستيلام في الدور الأراضي والأخير، حيث يرون أن الأرضي  غير مأمن بالكفاية، بالرغم من وزارة الإسكان أمنت الوحدات الأراضي بالأبواب والشبابيك الحديد، أما بالنسبة للدور الخامس والأخير بمشروع الإسكان الاجتماعي فيرى الحاجزون أنه بيعيد يصعب عليهم صعودة خاصة أن العمارات ليس بها أسانسير.   

وحول الأزمة، قالت الدكتورة، مي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق دعم نشاط التمويل العقاري، والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن الدور الأخير أو الخامس في عمارات الإسكان الاجتماعى، تم مراعاة طبقات الأسطح العازلة لحماية المواطنين من حرارة الجو وتعميم التجرية على الإسكان الاجتماعى كله.
وأشارت مي عبد الحميد إلى أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية أتاحت تبديل الدور الأخير بالأرضى فقط، حيث قرر الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى تبديل الوحدات فقط، لمن تم التخصيص لهم بالأدوار الأرضية أو الدور الأخير ”خلفي“، موضحة أن على المستفيد التقدم بطلب لتغيير وحدته بمقر الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي بديوان وزارة الإسكان، لبحثه.

جدير بالذكر أن عمارات مشروع الإسكان الاجتماعي مكونة من 6 أدوار، ينقسم الدور الواحد إلى 4 شقق، ليكون إجمالي عدد الوحدات بالعمارة 24 شقة، وتنقسم الوحدات بالعمارة ما بين وحدات أمامية وخلفية، لتكون الوحدات التي تحمل رقم 1،4، 5، 8، 9، 12، 13، 16، 17، 20، 21، 24، في الجهة الأمامية، أما الوحدات التي تحمل باقي الأرقام تكون في الجهة الخلفية.