رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«توابع زلزال الاندماج».. لماذا تخطط ائتلافات وكيانات سياسية للاستحواذ على «مستقبل وطن»؟

أشرف رشاد - أرشيفية
أشرف رشاد - أرشيفية


كشفت مصادر، أن هناك ائتلافات وحملات سياسية تريد بالفعل الاستيلاء على حزب «مستقبل وطن»؛ لأنه يعمل منذ «4» سنوات، وحقق نجاحات، مشيرة إلى أن قيادات هذه الائتلافات والحملات، لا يملكون الوقت أو القدرات لتحقيق نفس المكانة والنجاحات السياسية التي حقق الحزب على الأرض.


وأضافت المصادر، أنه في ظل حياة حزبية غير مكتملة و«ضبابية»، استطاع حزب «مستقبل وطن» العمل، وأحرز تقدمًا مقارنة بالأحزاب الباقية.


وتابعت: «الحزب به شباب محترم يريدون عمل حاجة للبلد»، وليس أشخاصًا من نظام دمرنا، وجعلنا خلف العالم بسنوات.


واشتعلت، خلال الساعات القليلة الماضية، «أزمة» عاصفة داخل حزب «مستقبل وطن»؛ بسبب الفكرة الخاصة بالاندماج في كيان سياسي واحد مع جمعية «كلنا معاك من أجل مصر»، والتي كانت إحدى الحملات الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية التي أجريت مؤخرًا.


وأعلن أعضاء الحزب وبعض أمناء المحافظات رفضهم القاطع للدمج مع الجمعية، مطالبين في بيان موحد نشر على «فيس بوك»، رئيس الحزب، المهندس أشرف رشاد، بالتراجع عن قرار الدمج وتأجيله لحين عرض الأمر على المؤتمر العام للحزب.


وخرج حزب «مستقبل وطن» من رحم إحدى الحملات الانتخابية الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات 2014، بقيادة السياسي الشاب محمد بدران، أول رئيس للحزب.

وتولىّ المهندس أشرف رشاد، رئاسة الحزب خلفًا لـ«محمد بدران» الذى استقال من الحزب؛ وسافر للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويمثل الحزب ثانى أكبر كتلة برلمانية بمجلس النواب بـ«57»  نائبًا.