رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مستقبل وطن» يستعد لانطلاقة قوية بـ«مقر عملاق» للحزب.. والرحيل عن «التجمع الأول»

أشرف رشاد - أرشيفية
أشرف رشاد - أرشيفية


يستعد حزب «مستقبل وطن»، برئاسة المهندس أشرف رشاد، لمرحلة جديدة ومهمة في العمل السياسي، خلال الفترة القليلة المقبلة، لاسيما مع وجود حديث عن حدوث تغييرات في «الخريطة» الحزبية الحالية.


وتتمثل هذه التغييرات السياسية المهمة في استعداد ائتلاف «دعم مصر» برئاسة المهندس محمد زكي السويدي، للتحول إلى حزب سياسي جديد، والعمل على «دمج» أحزاب أخرى، إضافة إلى جهود المحامي الشهير المستشار بهاء أبو شقة لإعادة بناء حزب «الوفد» بعد الفوز برئاسته، فضلًا عن وجود تحركات من المعارضة لتدشين كيانات سياسية جديدة.



وكشف مصدر بـ«مستقبل وطن»، عن أن الحزب يستعد في الوقت الجاري للانتقال إلى مقر رئيسي جديد، بدلًا من المقر الحالي للحزب بـ«التجمع الأول»، مشيرًا إلى أن غالبية قيادات الحزب مشغولون في الوقت الراهن بالتجهيز لهذه العملية المهمة.


وأضاف المصدر لـ«النبأ»، أن السبب الرئيسي في نقل المقر الرئيسي لـ«مستقبل وطن»، هو استعداد الحزب لإجراء عمليات تطوير ونمو أكبر، خلال المرحلة المقبلة.


وعن الجهة التي ستتولى تكلفة المقر الجديد للحزب، وعمليات النقل إليه، قال المصدر، إن الحزب هو الذي سيتولى هذه التكلفة مثلما حدث في تجهيز وافتتاح المقرات الحالية المنتشرة في القاهرة والمحافظات الأخرى.



وخرج حزب «مستقبل وطن» من رحم إحدى الحملات الانتخابية الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات 2014، بقيادة السياسي الشاب محمد بدران، أول رئيس للحزب.


وتولىّ المهندس أشرف رشاد، رئاسة الحزب خلفًا لـ«محمد بدران» الذى استقال من الحزب؛ وسافر للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية.


ويمثل الحزب ثانى أكبر كتلة برلمانية بمجلس النواب بـ«57»  نائبًا.


وتكشف قصة انتقال حزب «مستقبل وطن» إلى مقر جديد، عن رفض قيادات الحزب نهائيًا الانضمام لائتلاف «دعم مصر» في حزب سياسي واحد.