رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وقفة احتجاجية لمعلمي الحاسب الآلي أمام "التربية والتعليم".. وأولياء الأمور يردون

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نظم العشرات من معلمى الحاسب الآلى وقفة احتجاجية، منذ قليل، أمام باب شكاوى المواطنين بوزارة التربية والتعليم؛ احتجاجًا على قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بخروج مادة الحاسب الآلى من المجموع، واحتسابها مادة نجاح أو رسوب. 

وتقدم المحتجون من مدرسي الحاسب الآلي من محافظات مختلفة، بشكوى لوزير التربية والتعليم، مطالبين بالتراجع عن القرار الذى اتخذه بشأن إلغاء مادة الحاسب الآلى، وطالبوا بلقاء عاجل مع الوزير لكشف "المؤامرة" على حد قولهم.

وقال إسلام مختار، معلم حاسب آلى بإدارة القليوبية التعليمية، وأحد المنظمين للوقفة، إن معلمي وموجهي المادة فى مصر أكثر من 30 ألفًا، وجميعهم يرفضون بشدة تهميش مادة الكمبيوتر بعد أن أصبح لها كيان.

وقالت غادة محمد، من إدارة مصر القديمة، إنه تم تدريب جميع معلمي الكمبيوتر بمصر، وتم تدريس المناهج للطلاب، وظهر أثر ذلك في المؤتمر المقام ببورسعيد لعرض أعمال الطلاب، حيث أشاد الجميع بالمناهج الجديدة، وتابعت: "كنت شغالة فى دولة عربية، وكانت مادة الحاسب الآلى أهم مادة".

من جانبهم، دشّن أولياء أمور الطلبة بمختلف المراحل التعليمية، هاشتاج "#الكمبيوتر_خارج_المجموع"؛ لدعم قرار الوزير، بخروج مادة الكمبيوتر من المجموع واقتصارها على كونها مادة نجاح أو رسوب، وتنديدًا بوقفة معلمي الحاسب الآلي.

وأكد عدد من أولياء الأمور أن هدف المعلمين الرئيس، هو عودة المادة ضمن المجموع حتى يتسنى لهم إعطاء الدروس الخصوصية، واستغلال الطلاب، مضيفين أن قرار الوزير جاء فى مصلحة الطلاب وأولياء الأمور بتخفيف الأعباء عليهم.