ads
ads

مسلسلات «الشهر الكريم» تكتب شهادة ميلاد 10 «وجوه شابة»

الوجوه الشابة في دراما رمضان
الوجوه الشابة في دراما رمضان
ترنيم محمد
ads


"30 يوم" أول تجربة تلفزيونية لنجل الراحل خالد صالح.. ومحمد حاتم يبهر الجميع في "لأعلى سعر"
مها نصار تخطف الأنظار في "واحة الغروب".. ونيجار محمد بين "الحلال" و"الزيبق"

يعد الموسم الرمضاني واحدًا من المواسم التي تتيح الفرصة لمجموعة كبيرة من الوجوه الشابة؛ للمشاركة في أعمال جديدة، والتي نجحوا من خلالها في لفت الأنظار إليهم هذا العام، ربما بدرجة فاقت بطل العمل الأساسي في عدد من المسلسلات.

كانت الفنانة مها نصار، من أبرز الفنانين الذين استطاعوا أن يثبتوا أنفسهم خلال شهر رمضان الجاري، حتى أصبحت بمجرد عرض الحلقات الأولى من مسلسل "واحة الغروب"، حديث الجميع؛ داخل الوسط الفني وخارجه وعلى "السوشيال ميديا" أيضًا.

قدمت "مها"، في المسلسل، دور "نعمة"، الجارية السمراء لـ"محمود عبد الظاهر"، وهو الفنان خالد النبوي، الذي وقع في حبها، على الرغم من امتلاكه الكثير من الجاريات غيرها؛ إذ يراها مختلفة، بسبب الحواديت الشيقة التي تقصها عليه.

"مها" التي تعشق الفن منذ صغرها؛ بدأت مشوارها من خلال عالم "الباليه"، واتجهت منه إلى مجال الأزياء، ثم إلى التمثيل، الذي وضعها على أول طريق الشهرة والنجومية.
مسلسلات «الشهر الكريم»

وفي نفس المسلسل، ظهر الفنان بهاء الخطيب، الذي كشف لـ"النبأ" كواليس انضمامه لفريق العمل، قائلًا إنه كان مُرشحًا لمسلسل آخر من إنتاج شركة "العدل جروب"، وهي نفس الشركة المنتجة لـ"واحة الغروب"، مضيفًا أن المخرجة كاملة أبو ذكري رآته في "كاستينج" العمل الأول، وأعجبت به، فـ رشحته للمشاركة في الثاني.

وتابع "بهاء" أن كواليس التصوير كانت لطيفة إلى درجة كبيرة، مؤكدًا أن فريق الإخراج "ميدو شاهين ومي ممدوح" كان له دورًا كبيرًا في خروج المسلسل بشكل لائق إلى الجمهور.

وعن عمل "الخطيب" بجانب التمثيل، أشار إلى أنه يعمل بمجال الموارد البشرية، بالإضافة إلى مشاركته في ورش فنية وأفلام قصيرة، موضحًا أنه يستعد لمسلسل آخر بعد شهر رمضان، بجانب دراسته؛ فهو مازال طالبًا بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
مسلسلات «الشهر الكريم»
من جانبها، نجحت الفنانة الصاعدة سلمى أبو ضيف في لفت الأنظار إليها في مسلسل "حلاوة الدنيا"، الذي تُقدم فيه دور "عاليا الشماع"، شقيقة "أمينة" الصغرى، وهي الفنانة هند صبري.

وكانت "سلمى" تعمل كـ"موديل" إعلانات، قبل دخولها عالم التمثيل؛ إذ أنها تدرس الإعلام، كما عملت بالراديو لفترة طويلة، وكان عمرها وقتها 16 عامًا فقط، لكنها استطاعت بملامحها المميزة وأدائها التلقائي أن تثبت نفسها على الشاشة الصغيرة.
مسلسلات «الشهر الكريم»
كما كانت الفنانة تغريد عبد الرحمن من بين الوجوه الموهوبة التي شاركت في موسم رمضان الجاري، من خلال مسلسل "وضع أمني".

وقالت "تغريد" لـ"النبأ" إنها تم ترشيحها للمسلسل من خلال مؤلفه مصطفى حمدي، مضيفة أنها عندما تقدمت للاختبار، وافق عليها المخرج مجدي أحمد علي على الفور.

وتابعت أنها سعيدة بردود الفعل الإيجابية التي تلقتها عن المسلسل حتى الآن، مشيرة إلى أن الفنان عمرو سعد يتميز بجماهيرية كبيرة تجعل الجمهور ينتظر أعماله باستمرار، وأن "حمدي" استطاع من خلال السيناريو أن يناقش قضية مجتمعية هامة بطريقة سلسة بسيطة.

وعن طبيعة كواليس تصوير المسلسل، أوضحت "تغريد" أنها كانت هادئة ومليئة بالتركيز بعيدًا عن العصبية أو التوتر.

يذكر أن مسلسل "وضع أمني" لم يكن العمل الدرامي الأول لـ"تغريد"، إذ شاركت من قبل في مسلسل "الصعلوك" للفنان خالد الصاوي، لكنها جسدت فيه دورًا صغيرًا لشخصية "حنان"، وهي فتاة جامعية.
مسلسلات «الشهر الكريم»
أما الفنانة الصاعدة نيجار محمد، فـ تشارك في الماراثون الرمضاني الجاري من خلال مسلسلين، هما: "الحلال، والزيبق".

وقالت "نيجار" لـ"النبأ" إن مشاركتها في مسلسل "الزيبق" كانت بالصدفة؛ إذ ذهبت مع صديقتها إلى "اللوكيشن"، لتشارك الأخيرة في الاختبار، وهناك رآها مساعد المخرج "هادي علي"، وعرض عليها التقدم هي الآخرى للمشاركة، وعلى الرغم من ترددها في البداية، إلا أنه نفذت رغبته.

وتابعت أنها فوجئت بعد مرور أسبوع واحد، بقبولها ضمن فريق العمل، على حساب صديقتها.

وأضافت "نيجار" أن أغلب مشاهدها في المسلسل، كانت مع الفنان كريم عبد العزيز، مشيرة إلى أنه كان يساعدها على زيادة ثقتها بنفسها أثناء التصوير، موضحة أنه على الصعيد الإنساني خلوق ومهذب بدرجة كبيرة.

وعن مسلسل "الحلال"، لفتت "محمد" إلى أن المخرج المنفذ يوسف كمال هو من رشحها للدور، موضحة أن المخرج أحمد شفيق كان متخوفًا في البداية من عدم قدرتها على تقديم الشخصية بطريقة جيدة، لكنه انبهر بها بعد تصويرها أول مشهد.
مسلسلات «الشهر الكريم»
كذلك يظهر الفنان محمد حاتم في مسلسل "لأعلى سعر"، ويُجسد شخصية "الدكتور علي" شقيق "جميلة" وهي الفنانة نيللي كريم، الذي يتعرض لخيانة زوجته "عبلة" وهي الفنانة سارة سلامة مع شقيقه "كريم" وهو الفنان أحمد مجدي.
مسلسلات «الشهر الكريم»
وفي مسلسل "30 يوم"، قدم الفنان أحمد خالد صالح، نجل الراحل خالد صالح، أولى تجاربه التمثيلية في عالم التلفزيون؛ من خلال دور "يوسف" شقيق الفنان آسر ياسين، وذلك بعد ظهوره في أكثر من عرض مسرحي على خشبة مسرح الجامعة الأمريكية.
مسلسلات «الشهر الكريم»

في سياق متصل، يشارك الفنان الشاب أحمد علي في الماراثون الرمضاني لهذا العام في 3 مسلسلات دُفعة واحدة؛ هم: "الحلال، والحرباية، وطاقة القدر"؛ إذ رشحه للمسلسل الأول المخرج المنفذ يوسف كمال، وللمسلسل الثاني الفنان خالد كمال، بينما ساعده المخرج صلاح طافش على الانضمام لفريق عمل الثالث.

مسلسلات «الشهر الكريم»
فيما تشارك الفنانة الشابة مروة عيد، خلال شهر رمضان، في مسلسلين؛ الأول هو "في اللالاند"، والذي تُجسد فيه دور "هناء" خطيبة "فيديو" وهو الفنان محمد سلام.

والمسلسل الثاني هو "الحرباية"، الذي تظهر فيه من خلال شخصية "مروة"، التي كانت تعمل مديرة بإحدى الشركات، وتقع في حب صاحب الشركة، لكنه لا يلتفت إليها؛ بسبب حبه لـ"عسلية" وهي الفنانة هيفاء وهبي.
مسلسلات «الشهر الكريم»
الفنانة الشابة ديانا، التي تُجسد شخصية "هنا"، الابنة الصغرى لـ "نعيمة" وهي الفنانة يسرا، في مسلسل "الحساب يجمع"، نجحت هي الآخرى في لفت الأنظار إليها؛ إذ تتمتع بخفة ظل، تُقدم من خلالها شخصية فتاة متمردة وماكرة.

"ديانا" تدرس –حاليًا- بالسنة الثانية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ونتيجة موهبتها على المسرح تم اختيارها للمشاركة في المسلسل.
مسلسلات «الشهر الكريم»