رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موقف "السيسي" من قانون الإيجار القديم

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي


في ظل تصاعد أزمة قانون الإيجار القديم، ترددت أنباء تفيد بأن رئاسة الجمهورية طلبت من الحكومة، بضرورة دراسة مشروع تعديل قانون الإيجار القديم من جوانبه كافة، وإجراء حوار مجتمعي حوله بين مختلف الأطراف، سواء المستأجرين أو أصحاب العقارات.


وجاء موقف الرئاسة بعد أن تلقت العديد من الشكاوى والبرقيات من أصحاب العقارات والمستأجرين، باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنها البرقية رقم ( 251213147)، والتي جاء فيها: "سيادة الرئيس.. بعد أن رأيت الفساد يستشري في جميع مؤسساتنا حتى طال مجلس الدولة، ألم تفطن وأنت رجل المخابرات أن بقاء قانون الإيجار القديم والذي طال ما يفوق ثمانين سنة وأكثر، يكمن تحته قضايا فساد لا حصر لها؟". 


وأضافت البرقية التي تقدم بها أصحاب العقارات: "تقدمنا باقتراحات لمجلس النواب لتغييره وتعديله بما يتيح زيادة دخل الدولة مليارات الجنيهات من ضرائب عقارية تكفل المستأجرين محدودي الدخل كافة، ولكن دون جدوى".


ورفع أصحاب العقارات استغاثة للرئيس، جاء فيها: "أغثنا يا سيادة الرئيس من مجلس النواب وبعض نوابه الذين يتلاعبون بنا وبمقدراتنا ويطمسون مقترحاتنا لأغراض شخصية ليس إلا، متوارين في حجج واهية عن محدودي الدخل ونحن نكفلهم وحتى لا تظهر وبها الخير كل الخير لبلدنا قبل أن تكون لنا نحن ملاك العقارات القديمة" .


وناشد أصحاب العقارات القديمة الرئيس وقالوا: "ناشدناك الله أن تتدخل وتغثنا بعد أن بلغنا الحاجة، والعوز، وارفع عنا هذا الظلم يرفع الله عنك وعن بلدنا كل كرب وأيدك بنصره وقوته".


اقرأ أيضًا: