رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أم لـ 4 أبناء وتعمل بالأزياء.. 8 معلومات لا تعرفها عن الفنانة مايا شيحة

مايا شيحة
مايا شيحة

أثارت الفنانة مايا شيحة، جدلًا واسعًا -خلال الساعات الماضية- عقب ظهورها من جديد، بعد غياب استمر لأكثر من 15 عامًا، على شاشة قناة "DMC"، حيث حلت ضيفة على برنامج "السفيرة عزيزة".


وكشفت "مايا" -خلال اللقاء- عن سر ابتعادها عن الأضواء واعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، وأوضحت أنها اختارت أن تتفرغ لحياتها الزوجية، مشيرة إلى أنها أم لأربعة أبناء هم: "جليلة وجود وجواد وجايا".




وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز 8 معلومات عن الفنانة مايا شيحة:

مايا شيحة من مواليد 6 سبتمبر عام 1982، لأب مصري وهو الفنان أحمد شيحة، وأم لبنانية تُدعى "نادية زيتون"، وهي شقيقة الفنانتين: "هنا شيحة وحلا شيحة"، وكذلك رشا شيحة، التي شاركت الفنان هاني شاكر في كليب "لسة بتسألي" كـ"موديل".



كان فيلم "أسرار البنات" هو أول ظهور سينمائي لها، حيث جسدت دور "ياسمين"، ابنة الفنانة دلال عبد العزيز والفنان عزت أبو عوف، وهو من إخراج مجدي أحمد علي.


لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في دخول "مايا" المجال الفني، بعدما اختارها "علي" لبطولة فيلمه "أسرار البنات"، بعدما كان من المقرر أن تُقدم الدور شقيقتها "هنا"، لكن المخرج وجد أن الأخيرة أكبر سنًا من شخصية "ياسمين" بالفيلم.


شاركت "مايا" -أيضًا- في فيلم "ملاك بلا أجنحة"، وهو عمل روائي قصير، كان مشروع تخرج لـ "عمر فاروق"، وهو المصور الفوتوغرافي بفيلم "أسرار البنات".


بعد ذلك، ابتعدت "مايا" لسنوات طويلة عن السينما والتمثيل، حتى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدة صور لها برفقة شقيقتها "هنا"، وظهرت مرتدية الحجاب، ونال هذا الأمر إعجاب العديد من متابعيها.



ظهرت الفنانة مايا شيحة، مرة ثانية، مع "هنا" -أيضًا- لكنها كانت هذه المرة دون حجاب، وهو ما أثار استغراب متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءلوا عن سبب ارتدائها له ثم خلعه سرًا، إلا أن "شيحة" التزمت الصمت ورفضت التعليق.


ومؤخرًا، ظهرت مايا مع كل من شقيقاتها "هنا" و"رشا"، في افتتاح معرض والدها الفنان أحمد شيحة، والذي حمل اسم "أسطح زمنية".


وبعد عودة "مايا" للأضواء من جديد، بعد غياب طويل، قررت الابتعاد عن السينما بشكل عام، على الرغم من دراستها للتمثيل 4 سنوات في بيروت.

اختارت "مايا" أن تخوض مجال الأزياء؛ بسبب حبها له، وأصبحت تُشارك كثيرًا في العديد من "الفاشون إيفنت"؛ لتعرض أعمالها الفنية هناك.