رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إذا كنت "أصلع" استمع لتلك النصائح جيدًا!

النبأ

يفقد ما نسبته 40% من الرجال شعرهم في سن الـ35، وهو ما يتحكم فيه الهرمونات والجينات الوراثية، ولكن فقدان الشعر لا يجب أن يكون نهاية العالم بالنسبة للرجال، يجب أن تستعيد ثقتك بنفسك، وتواجه الحياة، وهو ما يكون في البداية من خلال ما ترتديه.

وفيما يلي بعض التقنيات التي تساعدك على ارتداء الملابس بشكل مناسب لفقدان شعرك:ـ


1)  يجب الاهتمام بالألوان، فعندما يكون هناك المزيد من الجلد التي تظهر على رأسك، فيكون لون بشرتك واضح، ويجب أن يكون لون الملابس التي ترتديها مناسب للون البشرة، فإذا كنت صاحب بشرة فاتحة يجب أن تكون الملابس داكنة، والعكس صحيح، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تراعي لون العينين وملامح الوجه.


2)  يفضل ارتداء الكثير من الأكسسوارات مع الملابس مثل القبعات والساعات والنظارات الشمسية، وجميعها تصب في جمال الملابس التي ترتديها، بحيث تكون النقطة الجوهرية هي الجمجمة الخالية من الشعر، مع ارتداء أكثر قتامة وأكثر سمكًا، وفي هذا الإطار يجب أن لا تعتمد على القبعات كثيرًا؛ حتى لا تبدو وكأنك تخجل من رأسك.


3)  اهتم بالياقات التي ترتديها، ورابطات العنق، وهي التي تساعد في تأطير العنق وتمنح العنق والرأس شكلا جميلا.


4) يجب أن ترتدي ملابس تناسب عمرك، وهي نصيحة عامة ولكن يجب مراعاتها بشكل أكبر عند فقدان الشعر، فبعض الشباب يفقد شعره في سن مبكر كالعشرين، وهنا يجب أن ترتدي ما يناسب هذا السن وليس أكثر من ذلك.