رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دخل السجن لمدة شهر.. وأمه «راقصة».. 10 معلومات عن جورج مايكل

جورج مايكل
جورج مايكل


توفي المطرب البريطاني الشهير جورج مايكل، مساء أمس الأحد داخل منزله، عن عمر ناهز الـ53 عامًا، ونفت الشرطة الأمريكية وجود أي حالة غموض في وفاته.

يعد «مايكل» واحدًا من أبرز أساطير الغناء بالعالم، كما أنه من أنجح المغنيين بمبيعات 85 مليون عمل موسيقي، و12 أغنية.


وفي السطور التالية يرصد «النبأ» أبرز 10 معلومات عن فنان البوب المعروف:


اسمه الحقيقي جورجيوس كيرياكوس بانايوتو، ولد في 25 يونيو عام 1963، لأب يوناني قبرصي، كان صاحب مطعم، وأم بريطانية كانت تعمل راقصة.


انتقل إلى إنجلترا، وغير اسمه إلى "جاك بانوس"، ثم دخل مدرسة للثانوية في منطقة "كينجسبري"، قبل أن ينتقل مرة ثانية إلى مدينة "رادليت"، ليستقر فيها.


هو –أيضًا- عضو بفرقة "Wham" الغنائية، ومؤسس فرقة "سكا"، لكنها لم تدم طويلًا، كما لُقب بـ"ملك البوب روك" في بلاده، بسبب غنائه وعشقه لأسلوب "البوب".


تعاون "مايكل" مع أحد أعضاء فرقة "Wham" في العديد من الأغاني؛ منها: أغنية "وام راب"، وعلى الرغم من أنها لم تُحقق نجاحًا كبيرًا أو انتشارًا واسعًا وقتها، إلا أنها لم تحبطهما، حتى قدمها أغنيتهما الثانية "Young Guns Go For it"، والتي لعبت دورًا أساسيًا في وضع الثنائي على أول محطات النجاح والشهرة.


وفي برنامج "Top of the Pop"، قدما نفس الأغنية، التي تم بثها على قنوات "بي بي سي"، حتى استطاعت أن تصل إلى المرتبة الثالثة بقائمة مبيعات الأغاني في بريطانيا.


قضى جورج مايكل ما يقرب من شهر داخل السجن؛ بعدما اقتحم بسيارته أحد المتاجر الكبرى بلندن، حيث كان وقتها مخمورًا.


وفي عام ،2013 عُثر عليه فاقدًا للوعي داخل سيارته المرسيدس، حتى أقر بتعاطيه المخدرات، إلا أنه تجنب دخول السجن هذه المرة عن طريق أداء 100 ساعة من الخدمة الاجتماعية، لكنه مُنع من القيادة لمدة عامين.


حصل أسطورة البوب، طول حياته الفنية، على العديد من الجوائز؛ من بينهم: جائزة أفضل مطرب بريطاني مرتين، وجائزة "جرامي"، و4 جوائز MTV للموسيقى والفيديو، بالإضافة إلى 3 جوائز الموسيقى الأمريكية، وغيرها.


كما طرح العديد من الألبومات الغائية، ومن بينها: "Faith، Older، Listen Without Prejudice، Songs from the last country"، وغيرها.


أُصيب جورج بحالة شديدة من الاكتئاب عقب وفاة والدته بمرض السرطان، حتى كان يُفكر في الانتحار بشكل جدي، لكنه تراجع عن قراره بسبب التشجيع الذي لقاه وقتها من صديقه "كيني جوس".