رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها تلميع الشعر.. 7 استخدامات مذهلة لأكياس الشاي المستعملة

أكياس الشاي
أكياس الشاي

لا يجب أن تلقى أكياس الشاي الجاهزة، في القمامة عقب استخدامها، فهناك الكثير من الفوائد المذهلة التي يمكن أن تجنيها من خلال تلك الأكياس المستخدمة!

1) علاج حب الشباب الخفيف: حيث يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر في حماية وتجميل الجلد، وهي تعد واحدة من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب الخفيف، وذلك من خلال مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر والتي تعمل كمضاد، بالإضافة إلى أنها تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

مكافحة علامات الشيخوخة علامات: حيث أن الشاي الاخضر له خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على تحسين لون البشرة وزيادة المرونة. حتى أنه يؤخر علامات الشيخوخة على الجلد، مثل ترهل الجلد، ويكافح أضرار أشعة الشمس، والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ويمكنك تحقيق ذلك من خلال نقل محتويات كيسين من الشاي الأخضر في وعاء، ثم مزجه بملعقة صغيرة من عسل النحل الخام وقليل من عصير الليمون، ثم دهنه على المنطقة التي توجد بها علامات الشيخوخة، ثم تركه لمدة 10 دقائق ثم تقوم بغسله، والتكرار مرة أو مرتين في الأسبوع، مع ملاحظة أن هذا القناع الوجه قد لا يكون مناسبة للأشخاص ذوي الجلد الحساس.

3) القضاء على رائحة الفم الكريهة: فأكياس الشاي الأخضر، بها خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تساعد على مكافحة البكتيريا المؤذية في الفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة، وذلك من خلال خلطه في بعض قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم استخدامه كغسول للفم مرتين في اليوم لمحاربة رائحة الفم الكريهة.

4)  تلميع الشعر: حيث تحتوي أكياس الشاي الأسود أو الأخضر على مواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وكذلك منع المشاكل المشتركة مثل فروة الرأس الجافة والقشرة، حث تقوم بتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق بكيسين من الشاي، ثم تشطف شعرك بالماء العادي، مع التكرار مرتين في الأسبوع.

5) تهدئة انتفاخ العينين: فالشاي مضاد للتوتر، ويساعد على تخفيف التورم حول العينين وتخفيف التعب والالتهابات، واستعادة التوهج الطبيعي للعينين، وذلك من خلال وضع كيسين للشاي المستعمل في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم وضعها على جفونك مغلقة، مع تركها في المكان لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، والتكرار أكثر من مرة في اليوم.

6) مكافحة فطريات الأظافر: حيث يساعد الشاي في قتل الفطريات المسؤولة عن الالتهابات الفطرية، من خلال خصائصه كمضاد حيوي، وعلاج تورم وتهيج الجلد، ويمكن ذلك من خلال وضع بعض أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم وضعها على الأظافر المصابة لمدة 15 دقيقة، والتكرار مرتين لثلاثة يوميًا.

7)  حماية النباتات من الآفات والأمراض فبعد تبريد أكياس الشاي يمكن رش محتوياتها على أوراق النباتات الداخلية.