رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بيكهام" و"الانستجرام" السبب الأول في تطور "تجميل الرجال"

النبأ


يتجه الكثير من الرجال إلى إجراء عمليات جراحة تجميلية، بل يتجه رجال أكثر إلى القيام بعمليات تجميل للأظافر وإزالة الشعر بالشمع، بالإضافة إلى علاج بشرة الوجه لإطلاق اللحى بشكل معين.

وتمر مرحلة العلاج التجميلي للرجال بكثير من الطفرات خاصة ما يتعلق بالأظافر والحاجبين، وغيرها من الأمور التي كانت غريبة في الماضي.

ووفقا لموقع برازيلي متخصص في تجميل الرجال يحمل اسم treatwell فإن الرجال يبحثون عن علاج تجميلي للبشرة بنسبة 200%، وللأظافر بنسبة 25% وللحية بنسبة 85%.

وظهر هذا الاتجاه بين الرجال بعد ظهور نجم المنتخب الإنجليزي ديفيد بيكهام، الذي كان مثال للرجل الأنيق الوسيم، بتجميل واضح في الوجه والبشرة والأظافر.

ثم تطور الأمر بعد ظهور كثير من موقع التواصل الاجتماعي، على رأسها موقع التواصل المتخصص في الصور (انستجرام)، كما توافق ذلك مع ظهور كثير من العلامات التجارية التي تعالج كثير من مشاكل الوسامة لدى الرجال.

وقبل 20 عام من الآن، كان أكثر اتجاهات التجميل بالنسبة للرجال يرتبط فقط بفكرة الحلاقة، وقصات الشعر الجديدة والمميزة، مع ظهور كثير من اتجاهات الموضة المتعقة بالشعر، وقصاته المختلفة كل أسبوع.

وكانت الصورة المنتشرة عن عمليات التجميل الرجالية، تبدأ وتنتهى عند محلات الحلاقة، وتتعلق بصفة رئيسية بالشعر

ولكن مع انتشار الهواتف الذكية، وتطبيقات التواصل الاجتماعي، وظهور كثير من المصطلحات والاتجاهات الحديثة في عمليات التجميل، بات هناك ضغط اجتماعي على الرجال يماثل الطريقة نفسها التي تتم على النساء، للبحث دائمًا عن الجديد في مجال التجميل.