رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقع صحي يحذر: منتجات"دوف"تضم في طياتها"مواد سامة"

منتج دوف
منتج دوف

ركز موقع "هيلثي" في تقرير نشره عن مستحضرات التجميل التي وصفها بأنها تمثل أهمية قصوى بالنسبة للكثيرين، وتحديدا عند النساء خاصة التي تتعلق بمستحضرات الشعر وكريمات البشرة التي ينهالن عليها؛ لكونهن على يقين أنهن في أمس الحاجة لها بحسب ما ذكر.

ويقول الموقع إنه عند عمل إعلانات عن مثل هذه المستحضرات يتم الاستعانة بفتيات يشرحن ما مرن به معاناة تتعلق بالشعر أو البشرة  وأنها لم تنتهي إلا بعد استعمال هذه المستحضرات علاوة على الاستعانة ببعض الفنانات مما يجعل الجمهور يقتنع ويشعر بالرضا لشرائها.

ويشير "هيلثي" إلى منتج "دوف" والمعروف بأنه ينتج مستحضرات للبشرة والشعر وهو من أكثر منتجات ومستحضرات التجميل التي تنهال عليها النساء حيث يركز الإعلان على أن الفتاة التي كانت قبيحة لم تصبح جميلة إلا بعد استخدام المنتج ولكن يستلزم الحذر حيث أن لا أحد يعلم حقيقة الأمر وهو أن منتجات "دوف" تضم في طياتها مواد سامة بحسب ما ذكر.

وقدم الموقع نبذة عن شركة ومنتجات "دوف" حيث أفاد أن الشركة بدأت في الإعلان عن منتجاتها عام 1957 وكان شعارها الذي يظهر مع الإعلان هو الحمامة والذي لا يزال حتى الآن وبدأت أولا في الإعلان عن مستحضرات إزالة رائحة العرق والمنظفات والشامبو ولكنها بدأت في مستحضرات العناية باليد بعد عامين  من هذا التوقيت.

ونوه الموقع أن "دوف" دائما ما كانت تركز على ضرورة الاعتماد على دوف بدلا من الصابون كونه رقيق على البشرة معتمدين على فتيات جميلات يرون تجربتهن معه وبالتالي يحدث انجذاب للمستهلك لشراء "دوف" لكونه مفيد للبشرة بدلا من الصابون.

وبحسب ما ذكر فإنه وفي عام 1991 تم التركيز في إعلانات "دوف" على أن المنتج يحمل في طياته "عباد الشمس" ومواد قلوية التي من المعروف عنها كيميائيا أنها تتناسب مع البشرة الحساسة أكثر من الصابون.

وأشار "هيلثي" إلى الهجمة الإعلامية التي تعرضت لها شركة "دوف" بسبب الاتهامات التي وجهت ضدها كونها تستغل الفتيات سواء الشابات أو الفتيات الصغيرات لأنها تركز على أجسامهن في الإعلان كمحاولة من الشركة لإظهار إيجابيات المنتج.

واختتم الموقع بالإشارة إلى أن "دوف" يعد المنتج رقم واحد الأن على مستوى العالم حيث يصل نسبة مبيعاتها سنويا 2.5 مليار دولار حيث ينهال عليه عدد لا يحصى من الفتيات والنساء كونه يشعرهن بمزيد من الثقة أنهن سوف يصبحن أكثر جمالا وسوف يشعرهن بجمالهن.