رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. 3 مطربين فشلوا في تقليد النجم محمد منير

محمد منير
محمد منير


حاول عدد من المطربين الشباب تقليد النجم محمد منير، الذي يحتفل اليوم، 10 أكتوبر، بعيد ميلاده الـ62، ولكنهم فشلوا في صناعة "كينج" جديد في الوسط الفني، ولم يصلوا إلى نفس نجاح وشهرة محمد منير على مر السنين.


والتفوق الذي حققه "الكينج" لم يحصل عليه من فراغ، ولكن بعد تعب وشقاء سنوات، حتى وصل إلى ما وصل إليه من مكانة مميزة في قلوب الجماهير، فكان السر في نجاحه هو اختياره الموفق لأغانيه وأدائه المميز، الذي لم يتمكن أحد من تقليده ونحته، ومن حاول ذلك فشل في الوصول إلى تميز محمد منير.


لذلك يرصد لكم "النبأ" 3 مطربين حاولوا تقليد النجم محمد منير ولكنهم فشلوا واختفوا من على الساحة الفنية:


على حسين

ظهر المطرب النوبي علي حسين في 2010، وقدم ألبوم من إنتاج شركة "مزيكا"، وحاول تقديم العديد من الأغاني المشابهة لأغاني "منير"، ولكنه فشل، حتى بعد غنائه باللهجة النوبية، وتصوير أحد أغانيه في النوبة.


لم يستمر "حسين" كثيرًا على الساحة الفنية، واختفى في عام 2011، وعاد من جديد في بداية العام الجاري، بأغنية "روميو وهيرو"، ولكنها لم تحقق أي نجاح ملفت للأنظار.



حسن عبد المجيد

ونفس الشيء للمطرب حسن عبد المجيد، وهو من جنوب بلاد النوبة، وهو أحد تلاميذ الراحل أحمد منيب، وعرف بأغنياته "مهما داريت، عيونك، كتبتك، جوه السكون"، وكان يعيد معظم أغنيات أحمد منيب التي كان يغنيها محمد منير ولكنه لم ينل نفس شهرته.


شاندو

اختار المطرب شاندو طريقة غناء مميزة بعض الشيء، وكانت بداية شهرته أغنية "عبد الهادي"، التي لفتت الأنظار حوله، واعتمد في ظهوره على الشكل النوبي من خلال شعره وطريقة غنائه.


وبعد ذلك خلق شاندو نزاعًا مع محمد منير؛ بسبب أغنية "يا رمان"، وقال إن "منير" استغله وسرق الأغنية منه دون مقابل، فضلًا عن رفع المقطع الذي غناه منها دون وجه حق. 


ولكن في النهاية تم طرح الأغنية على المواقع كاملة، بالمقطع الذي غناه شاندو؛ مما جعل البعض يتهمونه بأنه أحدث كل هذه الضجة للشهرة فقط، واختار "منير" لمكانته عند الجمهور، وعندما حاول الغناء والمشاركة بعد ذلك في مجال التمثيل، فشل تمامًا، حتى عندما حاول تقليد غناء "الكينج" لم يلتفت إليه أحد.



أغنية يا رمان