رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة.. فوائد خاصة بالشيكولاتة الداكنة تحديدا

الشيكولاتة
الشيكولاتة

نشرت الدورية الطبية البريطانية دراسة تفيد بأن تناول كميات كبيرة من الشيكولاتة الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، حسبما نشر موقع " sciencedaily" الطبي.

وأظهر عدد من الدراسات الحديثة أن تناول الشيكولاتة له تأثير إيجابي على صحة الإنسان؛ نظرًا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات، كما تعمل على خفض ضغط الدم وتحسين حساسية الأنسولين.

وبحسب الدراسة التي أجراها دكتور أوسكار فرانكو، وزملاؤه من جامعة كامبريدج؛ لتقييم آثار تناول الشيكولاتة على القلب والأوعية الدموية في حالات النوبة القلبية والسكتة الدماغية، فقد أوضحت الدراسة أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم؛لذلك ينصح بتناول الشيكولاتة الداكنة التي تحتوي على 60٪ من الكاكاو وغنية بمركبات الفلافونويد المعروفة بأن لها آثارًا صحية لحماية القلب.

وكشفت نتائج الدراسة، أن استخدام معدلات كبيرة من الشيكولاتة يقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 37%، في حين تقلل الشيكولاتة من السكتة الدماغية بنسبة 29%.

فيما رجحت منظمة الصحة العالمية أنه بحلول عام 2030، فإن ما يقرب من 23600000 شخص يموتون من أمراض القلب؛ لذلك نصحت باتباع نظام غذائي صحي لحماية القلب.