رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في عيد ميلاده الـ74.. معلومات لا تعرفها عن نجم "إنديانا جونز" هاريسون فورد

هاريسون فورد
هاريسون فورد

تحتفل هوليوود، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاد أحد عمالقة الفن الأمريكي، الذي قدم للسينما العديد من الأعمال المميزة واللافتة للأنظار، التي حققت نجاحات غير عادية في هوليوود بأكملها.

هو .. الفنان والمنتج الأمريكي هاريسون فورد، الذي أتم عامه الـ74، وحصل على العديد من التهنئات من جمهوره ومتابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأمريكية. 

لذلك يرصد لكم "النبأ" مجموعة من المعلومات التي لا تعرفها عن نجم "إنديانا جونز" هاريسون فورد:

ولد عام 1942 بمدينة شيكاغو، وهو أكبر أشقائه، التحق بالجامعة ليدرس الدراما، وبدأ تعلم التمثيل من هناك، وساعده ذلك على التخلص من خجله الذي كان يُعاني منه كثيرًا منذ طفولته.

أول ظهور له في السينما كان عام 1966، من خلال فيلم Dead Heat on a Merry-Go-Round، ثم توالت بعدها أعماله الفنية.


يُعد أفضل ممثلي أفلام الخيال العلمي، وكانت انطلاقته الحقيقية في مسيرته الفنية من خلال فيلم Star Wars، الذي جسد فيه دور رائد فضائي، وحقق من خلاله شهرة كبيرة.

قدم بعد ذلك سلسلة الأفلام الشهيرة "إنديانا جونز Indiana Jones"، الذي صدر منها حتى الآن 4 أعمال، ويتم التجهيز للجزء الخامس منه، ومن المقرر أن يتم طرحه 19 يوليو لعام 2019، ولم يتم الإعلان بعد عن كاتب السيناريو الخاص بالفيلم، أو باقي أبطال الفيلم بجانب النجم "هاريسون".




وكان آخر جزء من هذه السلسلة تم عرضه في صالات السينما العالمية قبل 8 سنوات في عام 2008، وكان يطلق عليه اسم "Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull".



من أهم أعماله: Blade Runner  ،Ender’s Game  ،Clear and Present Danger  ،Patriot Games