رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 حيوانات آكلة للحوم البشرية

أرشيفية
أرشيفية

الحيوانات عالم عجيب ومليء بالغرائب، وأغرب ما فيه طعامه الذي يمكن أن يكون "اللحم البشري" أشهى وجباته على الإطلاق.
وهناك حيوانات مفترسة تأكل "اللحم البشري" وتعتبره وجبتها المفضلة وهي:



- التماسيح:
هي واحدة من عدد قليل من الحيوانات التي تهجم على البشر؛ لاتخاذهم فريسة، وتعد من بين أكبر وأكثر الحيوانات خطورة.

- الفهود:

من الحيوانات القاتلة للبشر مثل الأسود والنمور، وغالبا ما يتكون النظام الغذائي لها من الأحجام الكبيرة من الرئيسيات غير البشرية مثل الغوريلا.


- النمور:

هي أقوى الحيوانات في قدرتها على قتل البشر وفي اعتمادها على اللحوم في نظامها الغذائي، فهناك العديد من هجمات النمور ضد البشر في العالم، وبخاصة في شمال الهند.


- أسماك الضاري المفترسة:

وهي أسماك نهرية آكلة للحوم البشر ولا تترك منها شيئا حتى العظم في نحو 30 ثانية، وهي تعيش في نهر الأمازون.


- أسماك القرش:

تقوم بالعديد من الهجمات ضد البشر في جميع أنحاء العالم، وبذلك تعد من بين الحيوانات الخطيرة التى تقتل وتأكل البشر، وأخطرها "القرش الأبيض الكبير، قرش النمر، قرش الثور".


- الدب ميسور:

أو الدب الكسلان هو واحد من الحيوانات القاتلة للبشر، والتي تسبب الرعب في آسيا، ويعاني هذا الحيوان من ضعف البصر وعدم القدرة على الجري أو التسلق للخروج من الخطر.

هم أصغر بكثير من الدببة البنية، حيث يصل وزنهم إلى 140 كجم، ويتغذى بشكل أساسي على الحشرات مثل النمل الأبيض، ولكن هناك عدة تقارير تفيد بهجومه على البشر وأكل لحومهم.


- الضباع:

من الحيوانات الخطيرة والآكلة للبشر، فنحو 95٪ من جميع المواد الغذائية التي يتناولونها من اللحوم، وخاصة الفرائس الكبيرة مثل فرس النهر الكبير، وضبع المرقط هو الأكبر في الحجم والوزن.

- الأسود:

تعد من أكثر الحيوانات جرأة و عدوانية، حيث يمكنها أن تقتل أعدادًا كبيرة من البشر وتأكل لحومهم دون خوف.


- الدب البني:

يصل وزنه إلى 700 كجم، ولديه مخالب هائلة تساعده على اللدغات القوية القاتلة مثل الأسد، ويختلف في نظامه الغذائي عن باقي الدببة الآكلة للمكسرات، ويفضل أكل اللحوم خاصة اللحوم البشرية.


- الذئاب:

من الحيوانات التى اشتهرت بأكل البشر منذ فجر التاريخ، وهناك العديد من القصص الشعبية والحكايات الشهيرة منذ قرون، ونفذت الذئاب أسوأ سلسلة من الهجمات في فرنسا ما بين 1764 و1767.