رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المخابرات الأمريكية والبريطانية تتجسس على الطائرات الإسرائيلية

طائرات إسرائيلية
طائرات إسرائيلية بدون طيار

نشرت صحيفة «التليجراف» البريطانية، تقريرا عن اختراق المخابرات الأمريكية البريطانية لطائرات إسرائيلية بدون طيار، ما جعل المخابرات تتمكن من معرفة الوقت الذى قامت فيه إسرائيل بمهاجمة قطاع غزة والتجسس على سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من التحالفات بين كل من الولايات المتحدة وإسرائيل، إلا أن إعلان الولايات المتحدة عن موافقتها على البرنامج النووى الإيراني، وقرارها لرفع العقوبات الاقتصادية عن طهران، أدى إلى نشوب العديد من التوترات بين البلدين علاوة على إنتقاد السياسة التى تتبعها إسرائيل فى الضفة الغربية.

وبحسب «التليجراف»، فإن الاختراف الذى تمكنت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا من القيام به ساعد على تأكيد ما تفعله إسرائيل من توجيه صواريخ وضربات قاتلة ضد المدنيين فى قطاع غزة.

من ناحيتها لم تؤكد إسرائيل أنها تمتلك طائرات بدون طيار ولكن أثبتت الصور أن لديها طائرة «هيرون»، وهى من أكبر الطائرات فى العالم التى تعمل بدون طيار.

وتعد الولايات المتحدة وبريطانبا وباكستان أهم الدول التي يعتقد أنها تنفذ هجمات قاتلة عن طريق طائرات بدون طيار.

وترى التليجراف أنه يبدو وكأن الولايات المتحدة وبريطانيا كانا يراقبان الطائرات الإسرائيلية التى بدون طيار أثناء حربها على قطاع غزة خلال عامى  2008 و2009 والتى أسفرت عن ألاف الفلسطينين من الأبرياء فى قطاع غزة.

على صعيد أخر أكدت المخابرات الأمريكية والبريطانية أن نتيجة المراقبة التى قامت بها أثبتت أن الطائرات الإسرائيلية توجهت لهضبة الجولان لكى تحاول إجراء عمليات تجسس على النظام السورى.