رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم الدقهلية»: تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

وكيل تعليم الدقهلية
وكيل تعليم الدقهلية

أعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن المديرية أنهت استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

يأتي وذلك تحت رعاية وتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بضرورة الانتهاء من كل الاستعدادات والإجراءات الخاصة بأعمال امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح أن اليوم الإثنين تنطلق امتحانات للمواد غير المضافة للمجموع، مؤكدًا على ضرورة توفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كل سبل الراحة للقائمين على أعمال الامتحانات، مشددًا على عدم اصطحاب الطلاب والمعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية.

وبيّن أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وأوصى “شعبان” بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وتجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة والإضاءة والمراوح بكل لجنة، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية وتعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء اللجان؛ للحفاظ على سلامة أبنائنا.